أحمد موسى يطالب بسحب سفير مصر في روما

قال الإعلامي أحمد موسى إن إيطاليأ أخذت قرارًا متسرعًا باستدعاء السفير الإيطالي للتشاور، موضحًا أن ما فعلته إيطاليا “أمور من الماضي وعفا عليها الزمن”، خاصة عندما توجد علاقات صداقة ومصالح مشتركة بين الدولتين.

وأكد “موسى” في برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع على شاشة “صدى البلد”، اليوم السبت، أن جريمة قتل الشاب الإيطالي “جوليو ريجني” جنائية وليست سياسية، مؤكدًا أنه ثبت أن إيطاليا ليست لديها معلومات دقيقة بشأن واقعة مقتل ريجيني.

وطالب “موسى” الحكومة المصرية باستدعاء السفير المصري في روما، عمرو حلمي، للتشاور، ردًا على ماتخذته ايطاليا من إجراء، وأضاف: “لازم نأخد خطوة بالمثل لحد ما نشوف الدنيا رايحة فين”.

وشدد “موسى” على أن المستشار مصطفى سليمان، النائب العام المساعد، أكد أن مصر ترفض أي إملاءات خارجية بشأن قتل ريجيني “ومعندهاش حاجة تخبيها”، وتابع: ” مصر دولة مش صغيرة ومحدش يلعب معانا ولا يصدر لنا همومه ومشاكله الداخلية”.

وشدد “موسى” على ضرورة محاسبة وغلق الصحف والمواقع الإلكترونية التي نشرت أخبار مضللة عن جريمة “ريجيني”، ضاربًا المثل بمواقع “البداية و25 يناير، ومدى مصر”، إضافة إلى وكالة رويترز، كما طالب مقدمي البرامج الذين أدانوا أجهزة الدولة بشأن “ريجيني” بالتوقف عن الظهور”.

وأوضح “موسى” أن توقف الطيران الإيطالي لمصر ليس له علاقة بقضية ريجيني وإنما لوجود إضراب في إيطاليا، كما أشاد برفض مصر طلب تسليم مكالمات المواطنين المحيطين بريجيني، لأنه يمثل انتهاك لحقوق ما يقرب من 2 مليون.

اقرأ أيضًا:

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا على الفيس بوك من هنا

تابعونا على تويتر من هنا