تفاصيل اتفاقية ترسيم الحدود البحرية

أمارة عبد المعز

أكد اللواء محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، على أن جزيرتي “تيران وصنافير ” تخضع للسيادة المصرية، مشدداً “كلام غير قابل للجدال” حيث أوضح قائلاً إن السعودية تنازلت عنها لمصر استولت عليها إسرائيل بعد حرب 67 ثم استردتها مصر مع سيناء في 73 ومنذ ذلك الحين وهي أراضي مصرية.

لفت خلف، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية رشا نبيل، في حلقة الجمعة، من برنامجها “كلام تاني” الذي تبثه قناة “دريم”: إلى أن المشروع الذي أثار الجدل لا يحدد من صاحب الملكية للجزيرتين قائلاً: “الطريق منفعة عامة للشعوب العربية كلها أيا كانت الملكية” موضحاً أن العملية ليست بيع ولا شراء

في سياق متصل أشار الدكتورمحمد عطا الله، أستاذ القانون الدولي، خلال اتصال هاتفي لذات البرنامج ، إلى أن السبب في إعادة ترسيم الحدود البحرية يعود إلى اكتشاف البترول والغاز، مؤكداً على أن كل من السعودية ومصر لم تحسم موقفها النهائي من سيادة “تيران وصنافير” .

أوضح عطا الله، أن المشروعات المشتركة هي الحل الأمثل للقضية فقد طرحت كلا البلدين احداثياتها لإثبات الملكية للجزيرتين، قائلاً :”الطريق المشترك لتحقيق المصلحة المشتركة لافتاً إلى أن أي اتفاقات دولية لابد أن يوافق عليها مجلس النواب.

يذكر أن برنامج “كلام تاني” الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل على شاشة دريم الفضائية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع الساعة العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا:

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا