عبد الفتاح عن استدعاء السفير: ضربة في مقتل

علق الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على قرار إيطاليا باستدعاء سفيرها بالقاهرة على خلفية أزمة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، قائلًا :” نحن أمام قضية ملتبسة ومشكلة مستعصية ومصر تُعاقب الآن.. والقرار دا ضربة في مقتل”.

أرجع عبد الفتاح، خلال برنامجه “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الجمعة، استدعاء السفير الإيطالي، إلى أن السلطات الإيطالية ترى أن التحقيقات المصرية بشأن مقتل جوليو ريجيني تقليدية ولم تصل إلى المعايير الإيطالية، مضيفًا :” يعني التحقيقات المصرية أكيد زي الأفلام المصرية قدام الافلام الأجنبية ، وزي الماتشات المصرية أمام الماتشات الأوروبية وزي الفرق بين الشوارع المصرية والأوروبية”.

وطالب عبد الفتاح، بضرورة التعامل مع القضية بشفافية كبيرة من قِبل الجانب المصري، لاسيما وأن إيطاليا شريك مهم لمصر في كافة المجالات؛ سواء الدعم السياسي أو ضخ الاستثمارات أو في مجال السياحة، معلقًا:” يجب التعامل مع القضية بشفافية ومن أخطأ يعاقب حتى لو هو مين”.

من جانبه اعتبر العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني ومدير المركز الوطني للدراسات السياسية والاستراتيجية، قرار إيطاليا باستدعاء سفيرها بالقاهرة على خلفية أزمة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، بمثابة “مطب إيطالي”.

وأكد عكاشة، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، أن نتيجة التحقيقات المصرية في أزمة الطالب الإيطالي غير مرضية بكل المقاييس للسلطات المصرية قبل الإيطالية، مؤكدا في الوقت ذاته أن الوفد الأمني المصري متواجد الآن في روما.

وطالب مدير المركز الوطني للدراسات السياسية والاستراتيجية، بعدم إلقاء اللوم على إيطاليا أو تبني نظرية المؤامرة، لأن الغرب لا يعترف بمثل هذا الكلام.

اقرأ أيضًا:

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا