وزيرة الهجرة تعلن موعد عودة الطلاب المحتجزين بالسودان

فايزة أحمد

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن موعد عودة الطلاب المصريين المحتجزين لدى السودان، وذلك على خليفة تورطهم في قضية تسريب الامتحانات الثانوية السودانية، مُشيرةً إلى أن هؤلاء الطلاب المحتجزون حاليًا في السودان سيتم إطلاق سراحهم وعودتهم إلى مصر نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بحسب تأكيدات السفير السوداني لدى مصر لها.

لفتت مكرم، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (on tv live) مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن ما جعل هذه القضية تُحدث ضجة كبيرة في السودان، هو أن “الغش في الامتحانات” يُعد قضية “أمن قومي” بالنسبة لهم، وهو ما جعلهم يحتجزون هؤلاء الطلاب لحرمانهم من أداء امتحاناتهم، مشيرةً إلى أن السلطات السودانية حصلت على مستندات رسمية تُدين هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم الذين كانوا يلقونهم الإجابات عبر سماعات الهواتف المحمولة.

أكدت وزيرة الهجرة، أنها دخلت في محادثات عدة مع السلطات السودانية هناك، لفهم أبعاد القضية بالتفاصيل، وعقب تدخلات دبلوماسية، سمحت السلطات السودانية بالإفراج عنهم ليعودوا إلى مصر خلال أيام، معقبةً: “العلاقات المصرية السودانية لسه بخير”.

كانت السلطات السودانية، تحفظت على نحو (26) طالبًا مصريًا، عقب ثبوت تورطهم هم وأولياء أمورهم في “تسريب الإجابات” لدى الامتحانات الثانوية السودانية، ما جعل وزيرة الهجرة تتوجه إلى السودان الخميس الماضي لإطلاق سراحهم.
يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية (ON TV) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا