داعية سلفي ضد الاحتفال بيوم اليتيم

في ظل تواصل الاحتفالات بـ”يوم اليتيم” التي تقيمها المؤسسات الحكومية وغيرها من القطاع الخاص، وتخصيص وزارة الأوقاف خطبة أمس الجمعة عن “اليتيم”، انتقد محمود لطفي عامر الداعية السلفي هذا الأمر، مؤكدا أن تخصيص يوم للاحتفال بيوم اليتيم ليس من الشريعة الإسلامية بل بدعة.

وقال: “اليتيم له كل يوم وليس يوما واحدا في العام، ونفس الأمر للأم، والحب المبني على قواعد شرعية”.. مشدداً: “تخصيص يوم للاحتفال باليتيم والأم وعيد الحب من محدثات الأمور والبدع ولا تسمن ولا تغني من جوع”.

وتابع: “من المفترض أن نفعل حقوق اليتيم بشكل يومي، وليس يوماً واحدًا في العام نتذكر فيه حقوق اليتيم”.. وتساءل: “هل نهتم بحقوق اليتيم اليوم وغدا لا نهتم؟.. هذه دعوات الناس العاجزة التي ليس لها رؤية شرعية”.. مجدداً قوله: “تحديد يوم للاحتفال بالأيتام لم يرد فى الشرع، فالأيتام لهم كل يوم وليس يوما واحدًا”.

واستطرد قائلاً: “بر الأم أو الأب وكفالة اليتيم وإماطة الأذى من الطريق أي المحافظة على البيئة، والإحسان للقوارير أي النساء والحب كقيمة إنسانية لما يحبه الله ويحبه رسوله ثم ما يحبه المسلم بفطرته في غير معصية كل ما سبق تكاليف شرعية أي عبادات ما بين واجب ومندوب”.

وأشار إلى أن “عيد الأم” من أخبث الأعياد مثلاً لأنه ربى في نفوس الأبناء أنه إذا حرص على هذا اليوم فقد أرضى أمه وضميره، وكذلك عيد المولد النبوي ربى في الأمة جفاء عملي تجاه نبيهم (صلى الله عليه وسلم)، لأنه تربى في حسهم أن يوم المولد النبوي هو شراء الحلوى وتوزيع السوبيا فتقتنع بذلك أنه قام بالواجب المفروض تجاه النبي صلي الله عليه وسلم، لذا ترى زحام الناس من كل الطبقات على حلاوة المولد، ولا تجد زحاما علي عقيدة النبى أو أخلاقه، لأن الناس تعودت على ذلك ظنًا منهم أنهم أدوا ما عليهم”، وذلك وفقًا لما صرح به لجريدة “اليوم السابع”.

اقرأ أيضًا:

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا