قنديل: لغة "رئيس الزمالك" أصبحت مُسيطرة على الإعلام

في أول ظهور له منذ فترة طويلة، استنكر الإعلامي الكبير حمدي قنديل الحالة الإعلامية الحالية لافتًا أن لغة ومضمون الإعلام مهمة جدًا، مؤكدًا أن لغة “رئيس نادي الزمالك” أصبحت هي اللغة المسيطرة والمتصدرة وسائل الإعلام حاليًا.

أشار “قنديل” خلال حواره مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، في برنامجه “قُصر الكلام” الذي يُعرض عبر شاشة النهار one، الخميس، إلى أنه بمجرد أن أصبح عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر ظل يؤكد على شعار وصفه بـ”الغريب” على الإعلاميين وهو “الاصطفاف”، لافتًا أن هذا المصطلح غريبًا جدًا عن كل ما تعلمه الصحفيين والإعلاميين، مُبررًا طلب الرئيس لذلك بسبب خروج المصريين من فترة عصيبة بعد حكم الإخوان ومحاربة الإرهاب.

كما أبدى رفضه لفكرة اصطفاف الإعلام لأنه ليس التعبير الموفق لعلاقة السلطة بالإعلاميين، موضحًا أن الإعلام قائم في الأساس على التنوع والأراء المختلفة والتعبير عن الناس جميعًا.

في السياق نفسه، انتقد حمدي قنديل إعلام الدولة، مؤكدًا أنه أصبح في تردي دائم، سواء تلفزيون أو صحافة، مُستنكرًا أيضًا الإعلاميين أصحاب المقدمات الطويلة في برامجهم والتي تعبر عن رأيهم الشخصي بينما لا تعبر عن أراء الشارع، لافتًا إلى أنه في أخر برامجه “قلم رصاص”، كانت مقدمة البرنامج لا تتعدى تسعة دقائق من أصل 55 دقيقة مدة الحلقة، مؤكدًا أن إصلاح الحالة الإعلامية في يد الإعلاميين أنفسهم.

اقرأ أيضًا:

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرةش

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية بالحزام الناسف

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا