عيسى عن قرار"عزل جنينة": هيرجع بنا لأيام سودة

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بعزل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقًا، ليلًا، موضحًا أن: “إصدار القرارات الليلية يعود بنا إلى عصور وأيام سوداء، حيث القرارات السريعة الغير مدروسة”.

أضاف عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الثلاثاء: “السيسي أول ما تولى سُدة الحكم ناشد المواطنين للعمل في الصباح، حيث يكون جميع الموظفين والمسئولين في أعمالهم، إنما قرارات الليل هذه غير مطمئنة على الإطلاق”.

واستنكر عيسى، الحملة الإعلامية التي وصفها بـ”العدائية” التي تُشن ضد جنينة، لزيادة حدة الاحتقان بينه وبين الشعب، ووصفه كما لو كان المتسبب في تدهور الأحوال الاقتصادية للبلاد، لتصريحاته المتعلقة بارتفاع حجم الفساد في مصر، متسائلًا: “إنتم مقتنعين باللي بتقولوه على جنينة؟”.

أكد الكاتب الصحفي، أن قرار عزل جنينة ليس يعنيه في شيء، ولن يجعل أحدًا يذرف دمعًا عليه، ولكن كان يجب أن يكون التعامل مع هذه الأزمة بشكل أكثر رقيًا من ذلك، وحتى على سبيل الحفاظ على سمعة مصر في الخارج، مٌشيرًا إلى أن هذا القرار سيغير نظرة العالم وجمعيات المجتمع المدني إلى مصر.

وقال مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، إن هذا القرار إذا كان قد سبقه لقاء رئيس الجمهورية برئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقًا، كان سيقلل حدة الاحتقان بين أجهزة الدولة برمتها وبين الأخير، موضحًا أن: “الجميع يعي أن أجهزة الدولة كانت لديها خصومة مع هشام جنينة، ولقاء السيسي به قبل القرار كان سيقلل من حجم هذه الخصومة”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية بالحزام الناسف

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا