هجوم حاد من خالد صلاح على " جنينة " عقب الإقالة

فاتن الوكيل

علق الكاتب الصحفي خالد صلاح، على خبر إقالة المستشار هشام جنينة، من منصب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وهو القرار الذي أصدره الرئيس السيسي مساء الاثنين، حيث قال بإنه خضع للتحقيق، وأن اتهامات بتعمد الإضرار بصورة مصر وجهت إليه.

أضاف صلاح، خلال حلقة جديدة من برنامج “على هوى مصر”، المذاع على قناة “النهار one”، أن هذا القرار “تأخر”، وتابع: “كنا نتمنى أن يصدر هذا القرار عقب إصدارتقرير لجنة  تقصي الحقائق”.

صلاح أكد أن حجم الاتهامات الموجهة لجنينة “كبير جدًا”، وناشد النائب العام ونيابة أمن الدولة، بسرعة الإعلان عن الحقيقة كاملة، للتغلب على قرار حظر النشر في القضية.

وشن صلاح هجومًا حادًا على جنينة، قائلًا إنه “لا يتمتع بنبل المواجهة”، وذلك بعد أن صرح لمحررة اليوم السابع، رانيا عامر، بتصريحه الشهير حول “الـ 600 مليار فساد”، موضحًا أنه صرح بذلك، ثم تنصل من حديثه، مؤكدًا أنه لم يقل أن ذلك الرقم خاص بعام 2015 فقط، ولكن بثلاثة أعوام سابقة.

تابع صلاح، بأن جنينة لم يغير أقوله بشأن الـ 600 مليار فساد، خلال التحقيق معه، وقدم أوراق ليثبت صحة حديثه، مشيرًا إلى أنه عندما فشل في ذلك، قدم بلاغًا للنيابة يطلب إحالة المحررة ورئيس تحرير “اليوم السابع”، إلى المحاكمة، لنشرهم تصريحات غير صحيحة على لسانة.

وعلق صلاح على ذلك قائلًا: ” لما لف الحبل حول رقبته قال المحررة كدابة واليوم السابع زورت الكلام وباع البنت الصحفية وقدم بلاغ للنيابة بإحالته والمحررة للجنايات.. لكن إحنا واخدين على الندالة ومستعدين بالمستندات”.

أشار صلاح إلى أن جهات التحقيق أثبتت أن “الرجل يُضمر في قلبه شيء”، وأن للسياسة دخلًا في تصريحاته، متابعًا: ” لما نيجي نقول لدولة سلفينا هتقول عندكوا 600 مليار فساد.. وده كدب ويثبت النية السيئة”.

اقرأ أيضًا:

هالة صدقي: المسيحيون مهمشون دراميًا

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا