أحمد موسى يطالب السيسي بعزل جنينة

فايزة أحمد

طالب الإعلامي أحمد موسى، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة عزل المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، من منصبه، وذلك على خلفية تصريحاته المتعلقة بارتفاع حجم الفساد في مؤسسات الدولة، والتي أثبتت نيابة أمن الدولة العليا أنها تصريحات غير صحيحة.

عرض موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الإثنين، نسخة من البيان الذي صدر عن نيابة أمن الدولة العليا بشأن التحقيق فيما صرّح به جنينة، مُشيرًا إلى أن البيان أكد أن جميع ما قُيل عن الفساد على لسانه غير صحيح، وإنما صدرت منه بدافع الإساءة إلى مصر، وتشوية سمعتها في الخارج، مستغلًا منصبه في ذلك.

ناشد موسى، المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، بضرورة أن يُفصح عن البيان الذي صدر عن نيابة أمن الدولة العليا، للرأي العام وللإعلام برمته، ومن ثم مُحاكمة جنينة ، مُعقبًا: “إحنا مش عاوزين غير أن القانون يُطبق على الجميع”.

استنكر عدم مثوله أمام القضاء حتى الآن، بالرغم من كثرة الدعوى القضائية التي رُفعت ضده، بالرغم من ارفاق هذه الدعوى بالأدلة والمستندات التي تُثبت تورطه في قضايا فساد كبيرة، موضحًا أنه: “لدية مستندات كثيرة تُبث تورط جنينة والمقربين منه في الجهاز في الاستيلاء على أراضي تابعة للدولة في مدينة “6 أكتوبر”، حيث قام بتقديمها للمسئولين ولكن لم يُحقق فيها أحد حتى الآن”.

من جانبه أكد سمير صبري، المحامي بالنقض، أنه تقدم بخمس دعوى قضائية ضد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، على ضوء عدة وقائع ارتكبها من شانها أن تودي بمصير البلاد أراج الرياح، مُشيرًا إلى أن إحدى هذه الدعوى لـ”تشكيكه في وزارة الداخلية واتهامه بالفساد” والأخرى لثبوت “تسريبه مستندات هامة” لدى فضائية “الجزيرة” القطرية.

اقرأ أيضًا:

هالة صدقي: المسيحيون مهمشون دراميًا

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا