ساويرس : سأقاضي محافظ البنك المركزي

فايزة أحمد

هاجم رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وذلك لقيامه بمنع البنوك التابعة للدولة من تمويل صفقة شراء “سي إي كابيتاك”، قائلًا: “طارق عامر منع كل البنوك المصرية من أنها تمولنا، وبيقحم الدولة في مشاريع بالرغم إنهم دايما بيقولوا مفيش فلوس”.

أكد ساويرس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية (CBC) مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم الأحد، أن لديه المستندات الكافية لإثبات أن عامر أصدر تعليمات رسمية لجميع البنوك التابعة للحكومة بعدم تمويلهم لهذا المشروع، موضحًا أنه :”لديه جميع المستندات التي تُثبث صحة كلامه، لكنه لن يُطلع الإعلام عليها منعًا لحرج المسئولين الذين أبلغوه بذلك”.

استنكر ساويروس، نفي محافظ البنك المركزي -في حوار سابق مع “هنا العاصمة”- أنه أصدر هذه التعليمات للبنوك المصرية، قائلًا: “هو مفيش قدامه حاجة غير إنه ينفي لأنه هو مش عارف إيه هي طبيعة مهامه”.

أشار إلى أن هذه التصرفات بمثابة “تطفيش” للمستثمرين سواء الأجانب أو المصريين من مصر، بالرغم من حاجة البلاد الماسة إلى الاستثمار للنهوض بالأحوال الاقتصادية المتدنية التي تعاني منها في الوقت الراهن، معتبرًا منع محافظ البنك المركزي تمويل المستثمرين بموافقة الدولة “منافسة للمستثمرين” في مشاريعهم الاقتصادية.

ووصف رجل الأعمال، طريقة إدارة محافظ البنك المركزي لمهامه بـ”الخاطئة” والمرتبكة، لكثرة القرارات التي ثبتت الأيام عدم صحتها، وظهر ذلك جليًا في أزمة انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار، مُضيفًا: “الدولة بقي لازم تقولنا هي شغالة بالنظام الرأسمالي ولا بالنظام الاشتراكي ونرجع بقى لأيام الناصريين”.

كما أكد أن قرار عامر المتعلق بتغيير رؤساء البنوك المصرية، سيكون بمثابة “كارثة” على الاقتصاد المصري، وهو ما ينم عن عدم فهم عامر لطبيعة عمله، موضحًا أن: “جميع رؤساء البنوك اللي أصدر طارق عامر قرارا بتغييرها، شخصيات على أعلى مستوى ولديهم خبرة كبيرة في عملهم وتغييرهم هيكون كارثة”.

وأشار المهندس نجيب ساويرس، إلى أنه سيرفع دعوى قضائية ضد محافظ البنك المركزي على ضوء هذه التغييرات المفاجئة لرؤساء البنوك، معقبًا: “إحنا مش هنسكت على القرارات دي”.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية “CBC” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.

اقرأ أيضًا:

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا