وزير التعليم يتهم أصحاب المقاهي بالمشاركة في أزمة الدروس الخصوصية

قال الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن هناك عدة جهات تستفيد من الدروس الخصوصية، بخلاف المُعلم والطالب، مشيرًا إلى أن أصحاب المقاهي، يستفيدون منها، قائلًا: “قدام كل مركز للدروس الخصوصية قهوة”.

أضاف الشربيني، خلال حواره مع أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الأحد، أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لمحاربة الدروس الخصوصية، مثل السماح للطالب بالتسجيل في المجموعات المدرسية، مع المُعلم الذي يرغب فيه، وليس شرطًا أن يكون معلم الفصل، كما يمكن التسجيل مع مُعلم من خارج المدرسة.

أشار الشربيني، إلى أن الوزارة ستتفاوض مع المعلمين المشهورين بتفضيل التلاميذ لهم، والتسجيل معهم لإعطاء مجموعات مدرسية تحت إشراف الوزارة، مؤكدًا انهم سيحصلون على نسبة 90 % من إيرادات المجموعات الدراسية.

وكان أحمد موسى، قد أطلق هاشتاج ” #إسأل_وزير_التربية_والتعليم”، حيث دعا المشاهدين للمشاركة من خلاله، كما عبّر عدة أولياء أمور، من خلال المشاركات الهاتفية، عن عدم القدرة على الانتظار حتى يتم تطوير بعض مناهج التعليم، حيث إنه مقدر للمرحلة الأولى أن تنتهي عامي 2017 و2018، مؤكدين أن أوضاع المدارس والمناهج لا يقبل الانتظار.

اقرأ أيضًا:

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا