وزارة التعليم تكشف حقيقة حذف اسم عصام حجى

نفت وزارة التربية والتعليم ما نشره الدكتور عصام حجي، العالم المصري، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حول حذف اسمه من كتاب التربية الوطنية للصف الأول الثانوي، مؤكدة أن اسم العالم المصري موجود في الصفحة رقم 58 من الكتاب نسخة 2015، 2016، تحت درس بعنوان “عقول مصرية وإنجازات عالمية”.

وقال مصدر مسئول إن الكتب تم تطويرها العام الماضي، وتتضمن بعض الشخصيات المصرية التي حققت إنجازات عالمية، موضحاً أن اسم الدكتور عصام حجي موجود منذ العام الماضي في كتاب التربية الوطنية، ولم يتم حذفه أو رفعه.

وأوضح المصدر، أن كتب العام الدراسي المقبل 2016، 2017 لم يتم طباعتها من الأساس، مشيراً إلى أنها في مرحلة التعديل والتنقيح، لافتاً إلى أن مركز المناهج لم ينته بعد من مراجعة المناهج، حيث إن اللجان التي كلفها الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم لمراجعة المناهج الدراسية، لم تنته بعد من أعمالها، وذلك وفقًا لموقع “اليوم السابع”.

وأعلن العالم المصري، دكتور عصام حجي، عن حذف اسمه وسيرته الذاتية من قائمة العلماء المصريين في كتاب “التربية الوطنية”، من مقرر الصف الأول الثانوي.

وعبر “حجي” عن اندهاشه من إزالة اسمه، حيث أوضح أنه اكتشف هذا بالصدفة عندما كان يبحث في واقعة حذف اسم دكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بالتيرم الثاني.

ووجه “حجي” رسالة شكر وتقدير لكل القائمين على تطوير التعليم في الدولة قائلًا: “عسى أن تكون هذه الخطوة هي المساهمة المنتظرة في مجال تحسين المناهج”.

اقرأ أيضًا:

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا