خبر

حذف اسم عصام حجي من مناهج التعليم

أعلن العالم المصري، دكتور عصام حجي، عن حذف اسمه وسيرته الذاتية من قائمة العلماء المصريين في كتاب “التربية الوطنية”، من مقرر الصف الأول الثانوي.

وعبر “حجي” عن اندهاشه من إزالة اسمه، حيث أوضح أنه اكتشف هذا بالصدفة عندما كان يبحث في واقعة حذف اسم دكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بالتيرم الثانى.

ووجه “حجي” رسالة شكر وتقدير لكل القائمين على تطوير التعليم في الدولة قائلًا: “عسى أن تكون هذه الخطوة هي المساهمة المنتظرة في مجال تحسين المناهج”.

وكان بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد أكد أنه تم حذف اسم وصورة الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بالتيرم الثانى، من الحاصلين على جائزة نوبل.

وقال “حسن” إنه ربما نختلف مع البرادعي سياسيا وربما ننتقده ويصل ذلك إلى حد الهجوم بسبب مواقفه الأخيرة، ولكن التاريخ لا يكتبه شخص بل تكتبه أمة.

وتابع حسن: “نعم تم حذف الصورة، ولكن تم حذفها العام الماضي في عهد الوزير محب الرافعي استجابة لأولياء الأمور والطلبة بعيدا عن المواقف السياسة”.

كما أكد أن البرادعي لم يكن الوحيد الذي حذفت صورته من الكتاب، ولكن تم تنقيح الكتب الخاصة بعدد من المواد الدراسة بناءً على طلب أولياء الأمور.

941059_10153909617636138_314451183150057209_n

اقرأ أيضًا:

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock