" 90 دقيقة " يوضح تبعات الحادث الإرهابي في بروكسل

فايزة أحمد

قال الكاتب الصحفي مجدي يوسف، مدير مكتب “صدى البلد” في بروكسل، إن الحادث الإرهابي الذي وقع في العاصمة البلجيكية بروكسل تبعه مجموعة من الإجراءات السريعة الاستثنائية في بعضها، وذلك تحسبًا لحدوث عملية إرهابية أخرى على غرار مجموعات التفجيرات التي وقعت صباح الثلاثاء.

أشار يوسف، خلال مداخلة هاتفية لبرامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مع الإعلامية إيمان الحصري، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم فرض حالة الطوارئ في بروكسل، عقب الحادث، حيث أعلنت الحكومة البلجيكية حظر التجوال منذ العاشرة مساءً، لافتًا إلى أنه أُصدرت تعليمات من قِبل القيادة السياسية في بلجيكا بإيقاف العمل في مطار بروكسل لمدة يومين، لاختبار إجراءات الحماية داخله.

ونفى يوسف، أن يكون هذا الحادث الإرهابي ردًا على اعتقال السلطات البلجيكية لصلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس الإرهابية، مؤكدًا أن هذه العملية الضخمة رُتب لها منذ شهور عديدة خلت، ولم تكن ردًا على اعتقال عبد السلام، لاسيما وأنه اُعتقل منذ أيام قليلة فقط.

كما أشار الكاتب الصحفي، إلى أن -بحسب مصادر- الخلية الإرهابية التي نفذت هذه التفجيرات ،جرى البحث عنها من قِبل السلطات البلجيكية منذ فترة وجيزة، ما جعلهم يعجلون بتنفيذ هذه العملية قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم ليلحقوا بصلاح عبد السلام، لافتًا إلى أن هذه العملية خُطط لتنفيذها في الأعياد الخاصة ببلجيكا.

وأكد مدير مكتب “صدى البلد” في بروكسل، أن هناك احتمالية بنسبة كبيرة أن تتعرض إحدى مدن بلجيكا لتفجير آخر، ما جعل السلطات البلجيكية تصدر أمرًا بإغلاق المدارس لمدة أسبوعين كاملين، حماية لأرواح التلاميذ والمواطنين.

يذكر أن برنامج “90 دقيقة” يُذاع عبر فضائية “المحور” طيلة أيام الأسبوع، في تمام الساعة لـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج بشير حسن، ويخرجه محمد بدوي.

 

اقرأ أيضًا:

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا