القرموطي بـ"التليفون والحقيبة" في انتظار التعديل الوزاري

فايزة أحمد

ظهر الإعلامي جابر القرموطي، على الهواء، بـ”تليفون”، وذلك للسخرية من تأخر التعديل الوزاري الذي بصدد الحكومة إجرائه خلال الأيام المُقبلة، وعدم إفصاحها عن أسماء الشخصيات المرشحة للوزارات التي سيشملها التعديل.

قام القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية ONtv live مساء اليوم الثلاثاء، بتمثيل “اسكتش”، ليوضح الطريقة التي تتعامل بها الحكومة مع الشخصيات المرشحة للوزارات بالإضافة إلى تعاملها مع الإعلام، حيث اعتبر نفسه أحد الشخصيات التي بُلغت بأنها ستتولى أحد الحقائب الوزارية، عن طريق التليفون، دون معرفة أيّ وزارة تحديدًا التي سيرأسها، ما جعله يقيم بجوار التليفون دائمًا لمعرفة التفاصيل، حتى يفاجأ في نهاية الأمر أنه لن يتولى أيّ وزارة، لتصريحاته في الإعلام أنه بصدد تولي الوزارة، ليقوم بأخذ حقيبته وينسحب على الهواء، وذلك في إشارة منه إلى أن تلك الطريقة هي؛ التي ينتهجها مجلس الوزراء في التعديل الوزاري.

استنكر القرموطي، التعتيم الإعلامي الذي تمارسه الحكومة حتى الآن، بشأن التعديل الوزاري، وعدم تحديدها الموعد النهائي لإجرائه، متسائلًا: “هو التعديل دا يخص جزر القمر أو جزر تانية منعزلة عن مصر وإحنا مش عارفين؟”.

أشار إلى أن مجلس الوزراء لم يفصح عن أيّ وزارة سيتم تغييرها سوى وزارة العدل، التي باتت شاغره عقب إقالة المستشار أحمد الزند، كما أشار إلى أن الوزارتين اللتين لن يشملهم التعديل الوزاري هما : “الداخلية والخارجية”.

اعتبر مُقدم برنامج مانشيت، عدم إفصاح مجلس الوزراء عن الوزراء التي سيشملهم التعديل بمثابة “تعطيل” لجميع الوزراء عن عملهم، لخوفهم من احتمالية تغييرهم وإعفائهم من مناصبهم، موضحًا أن: “الوزير من دول لو عنده اجتماع مهم هيقول مش هعمله ما يمكن أنا اتغير يبقي إيه لزمة الاجتماعات”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا