متطفلو السوشيال ميديا يسيئون لأنغام ‎

يبدو أن الفئة المستهترة من مستخدمي السوشيال الميديا لازالت مستمرة في الزحف عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبخ سموم لفظية في التعلقيات، إضافة إلى التهكم والإساءة المهينة الخادشة، لمعظم ما ينشر من صور على صفحات الشخصيات العامة وخاصة الفنانين، وهو ما تعرضت له الفنانة أنغام بعدما نشرت صورة والدتها على صفحتها الشخصية عبر “فيس بوك”، في إطار الاحتفال بعيد الأم.

أنغام لم تقل شيئًا أو تتفوه بكلمة واحدة حتى يمكن اعتبارها، مثلًا، استفزازا لمشاعر مراهقي التفكير من رواد المواقع، هي فقط نشرت صورة شخصية تصاحبها كلمة “ماما”، حتى تشارك محبيها الاحتفال بهذا اليوم، الذي ينشر فيه الجميع صورا لأمهاتهم أو يتذكروهن ببعض الكلمات، لتفاجأ الفنانة بسيل من التعليقات السيئة التي تسخر من شكل وملامح “أم” تعدت الستين عامًا!.

والغريب أن هؤلاء المتحرشين لفظيًا يتهافت أغلبهم على أخبار الفنانين، ويتمنون حضور حفلة أو التقاط صورة مع أنغام أو غيرها من الفنانات، حتى يسارعوا بنشرها على صفحاتهم الخاصة من أجل التباهي والفخر بها، فمن أين يأتي هذا التناقض؟

ظاهرة الهجوم من أجل الهجوم وتفريغ الشحنة النفسية السلبية، يمكن اعتبارها مرضا نفسيا ناتجا عن سببين، الأول اعتبار الفنانين “حلال” فيهم التوبيخ والسباب، باعتبار أنهم فئة “منحلة”، و”داخلين النار حدف”، وهذه التعليقات  بالمناسبة لا تقتصر على تيارات دينية أو جماعات متطرفة، لأن النظرة العامة للفن “متدنية”، وهو ما يتّضح من بعض التعليقات التي أحيانًا تكون لأفراد عاديين.

أما السبب الثاني هو انفصام في السلوك، نابع من التدين الزائف، حيث إن بعض المعلقين قد يكونوا “متدينين” على صفحاتهم الشخصية وينشرون الأحاديث والمواعظ، أما مبدأ “أكل لحم الغير”، فهو لم يصل إلى قواعدهم الدينية الزائفة، إضافة إلى أنهم ينشرون صورًا لعائلاتهم وأمهاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يقبلون أن يتفوه أحد بكلمة عليهم!

وأخيرًا نرجو من أنغام عدم حذف الصورة لأن في ذلك انتصارًا للبذاءة كما ننصح جميع “أدمن” صفحات الفنانين، عمل عمليات “بلوك” جماعي، لهذه الفئة المريضة، حتى لو كان هذا يؤثر على عدد متابعي الصفحة، لأن الأهم من الأعداد الهائلة التي يتباهى بها بعض الفنانين، هو الحفاظ على الاحترام والرقي في التعامل، وهذه الفئة لا يمكن تهذيبها أو الحديث معها، فما لها إلا “البلوك”.

Untitled

اقرأ أيضًا:

“حماس” تزيل صور مرسي وشعارات الإخوان

رغم “بشرة خير”.. وطنيات عمرو مصطفى الفاشلة

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا