خبر

عيسى: اغلط في “البخاري” وإنت مطمن

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، تناقض أقوال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن الإمام البخاري، في مصر وألمانيا، موضحًا أن: “شيخ الأزهر ردد بعض الأحاديث واستشهد ببعض آيات القرآن التي تؤكد خطأ أحاديث البخاري الذي تشبث بها شيخ الأزهر قبل ذلك، وزُج بإسلام بحيري، في السجن على إثر تشبثهم بهذه الأحاديث”.

عرض عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الأحد، بعض المشاهد لشيخ الأزهر خلال كلمته في إحدى الندوات بألمانيا، حيث قام بتوجيه الشكر لـ”أنجيلا ميركل” المستشارة الألمانية، لدورها في احتواء أزمة اللاجئين السوريين، ما جعل عيسى يرد عليه بحديث البخاري: “لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة”، متسائلًا: “نصدق مين دلوقتي كلام شيخ الأزهر ولا كلام البخاري”.

كما عرض عيسى، مشهدًا يظهر شيخ الأزهر ينفي عن وجود كلمة “السيوف” في القرآن، ليؤكد أن الإسلام دين سلام وليس دينًا إرهابيًا، ما جعل عيسى يرد عليه بحديث أخر عن البخاري: “واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف”.

أكد الكاتب الصحفي، أن هذه الأحاديث ذكرها البخاري، الذي رفض الأزهر أن يُسيء أحد إليه، حيث قاموا برفع دعوى قضائية ضد بحيري، وزُج على إثرها داخل السجن، متسائلًا: “نصدق البخاري ولا نكذب شيخ الأزهر دلوقتي؟”.

واعتبر هذه الأحاديث التي وصفها بـ”الضعيفة” دليلًا وبرهانًا على أن البخاري ليس معصومًا من الخطأ، وأن ما جاء به ليس كله صحيح كما يزعم الأزهر والفصائل المتشددة، مُضيفًا: “هذا التناقض واللغو يخليك تغلط في البخاري وأنت مطمن”.

كما أكد مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، أن مثل هذه الأحاديث خاطئة تمامًا، والرسول الكريم بريء منها، لأنها بمثابة دعوة واضحة للعنف والإرهاب، مُضيفًا: ” حاشا الله أن تون هذه أحاديث منسوبة للرسول، ولكنه برئ منها”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock