كيف ساهم البابا شنودة في نجاح برنامج "مانشيت"؟

قال الإعلامي جابر القرموطي، إنه في الذكرى الرابعة لوفاة «البابا شنودة الثالث»، لابد أن يعترف له بالفضل الكبير لتسببه في نجاح وشهرة برنامج “مانشيت” الذي كان لازال وليدًا في يونيو 2009، ولم يتمتع بمشاهدة عالية، إلا عقب الحوار الذي أجراه معه في سبتمبر من نفس العام.

أوضح القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (ONtv Live) مساء اليوم الأربعاء، أن البابا شنودة أتاح لهم الفرصة آنذاك، لإجراء حوار استغرق مدته تسع ساعات كاملة، بالرغم من أن أحواله الصحية كانت متدهورة، مُشيرًا إلى أن البابا تطرق في هذا الحوار طيلة التسع ساعات إلى جميع تفاصيل حياته بدءًا من نشأته وحياته برفقة أسرته، مرورًا بالفترة التي ترهبن فيها، انتهاءً بأحوال الكنيسة وعلاقته بالأنظمة السياسية التي تعاقبت على حكم مصر.

وأكد القرموطي، أن جزءًا من نجاح برنامجه يرجع الفضل فيها إلى البابا بظهوره فيه وقتذاك، ما يجعله يشعر طيلة الوقت بأن لهذا الرجل فضل كبير عليه، يتمنى أن يرد ولو جزءًا بسيطاً منه، مُعلقًا: “إن شاء لله نتقابل في الآخرة وهقولك إنك عملت فيا جميل كبير أوي وبشكرك عليه”.

على صعيد آخر أشار مُقدم برنامج “مانشيت”، إلى أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، يعاني في الوقت الراهن من وعكة صحية شديدة، داعيًا له “بالشفاء العاجل”.

وطالب الإعلامي جابر القرموطي، تواضروس بضرورة الحرص على الظهور الإعلامي مثلما كان يفعل البابا شنودة الثالث، لإيضاح بعض الأمور المتعلقة بالكنسية للرأي العام، قائلًا: “ياريت برنامج مانشيت اللي يكون له السبق في إنك تظهر فيه زي ما البابا ظهر معانا قبل كدة”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ONtv Live) بدلاً من فضائية (ONtv)، من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مايكل عادل.

اقرأ أيضًا:

طوني خليفة: لهذا أرفض دخول ابني الإسلام

علي جمعة: هذا حكم زواج الرجل دون علم زوجته

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

المسيح يتكلم عبر واتس آب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا