خبير سياسي: إغلاق الجزيرة خطوة لا تقنع الأطفال

قال سمير غطاس، الخبير السياسي ورئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، أمس الثلاثاء، إن خطوة إغلاق الجزيرة مباشر مصر “لا تقنع الطفل الصغير”، مطالبا بتسليم قطر كل الإرهابيين والمطلوبين قضائيا إلى مصر.

وقدم غطاس رؤيته لما يجب على قطر القيام به لإثبات حسن النوايا، فعن قناة الجزيرة قال إنه فلا بد من النظر في السياسة التحريرية التي ستتبعها عقب ذلك، وفيما يخص إيواء الإخوان المسلمين والعناصر الإرهابية قال “يجب أن تكون هناك سياسة واضحة في هذا الشأن، خاصة أن هناك مذكرات جلب حمراء من الإنتربول، فعليها العمل لتسليمهم لمصر”.

وأضاف غطاس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي عبر برنامج “حضرة المواطن” على قناة “LTC”، أن محاولات الصلح بين مصر وقطر، تكررت مرات عديدة، مشيراً إلى أنه جرت محاولات خليجية عديدة كانت أولها من الشيخ محمد أبو زايد ولى عهد أبو ظبي، ومرت 6 أشهر عليها، دون حدوث شيء من قطر.

وتابع الخبير السياسي “بالعكس كانت قطر تتبجح أكثر والمحاولة الثانية جرت من الكويت، ولكن قطر لم تكف، والمحاولة الأخيرة إغلاق قناة الجزيرة والذي لم يقنع طفلا صغيرا لأن هناك العديد من القنوات الأخرى، فهذا الإجراء الذي قدمته قطر يعتبر صغيرا ومحدودا ولم يؤثر في العلاقات بينها وبين مصر في شيء”.

وحول اللقاء المرتقب بين الرئيس السيسي وبين الشيخ تميم، قال غطاس “أعتقد أن هذه خطوة مبكرة، قبل أن تثبت بشكل قاطع حسن النوايا، فمن المبكر عقد هذا اللقاء”.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا

اقرأ أيضًا:

في سكة ذيول مباشر مصر

أول مظاهرة للإخوان ضد الجزيرة

إستقبال الإعلام المصري لنهاية الجزيرة مباشر مصر