مستشار قانوني يطالب بتطبيق الحد على الزند

فايزة أحمد

قال المستشار القانوني عادل كامل السلطان، إنه تقدم بدعوى “حسبة” ضد المستشار أحمد الزند، في المملكة العربية السعودية، للمطالبة بإقامة حد “سب الله ورسوله” عليه، وذلك عقب الإساءة التي بدرت منه ضد الرسول أثناء استضافته في إحدى البرامج التليفزيونية.

أشار السلطان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مع الإعلامية إيمان الحصري، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أنه توجه بهذه الدعوى لما أصابه من أذي نفسي جراء التصريحات الزند المعادية لرسول الله، لافتًا إلى أنه قدمها في السعودية لإقامته الدائمة هناك، حيث أن القانون السعودي يطبق شرع الله وحدوده، ومن ثم سيكون مثول الزند أمام القضاء السعودي وارد.

أضاف: “كما ساعدني على تقديم هذه الدعوى أيضًا وضع المملكة الوزير المُقال على قوائم ترقب الوصول”، مؤكدًا أن اعتذار الزند لا يشفع له، ولا يمنع المسلمون من تقديم دعوى ضده حتى وإن كانت دعوى “الحسبة” التي تطبق حدود الله على المخطئ.
أعتبر المستشار القانوني لدى السعودية، مدافعة البعض عن المستشار أحمد الزند، مخالفة واضحة للقانون، كما أنها بمثابة منح الجميع رخصة لسب النبي، معلقًا: “ما ينفعش ارتكب جريمة وأقول أنا بعتذر”.

من جانبه استنكر الشيخ خالد الجندي، تقديم هذه الدعوى ضد الزند، لارتكابه خطئًا غير مقصود، اعتذر عنه مرارًا وتكرارًا، مُعتبرًا أن هذه الدعوى بمثابة “تصفية حسابات” مع الزند لدوره الواضح في سقوط نظام جماعة “الإخوان المسلمين”، ومحاربة الإرهاب.

وأكد الجندي، أن ما ارتكبه الزند لا يرقى لمستوى تطبيق حد الردة عليه، كما لا يرقى لأن تقدم أي دعاوى قضائية أخرى، لاسيما وأنه استغفر واعتذر، مستشهدًا ببعض الأحاديث والمواقف التي وقعت إبّان عصري الرسول والصحابة إظهار مدى التسامح الذي تحلى به النبي، وإصرار الصحابة على تطبيق الحدود في أضيق الحدود.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا