تحذير من القرموطي لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

حذر الإعلامي جابر القرموطي، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من تداول فيديوهات أو صورًا دون الرجوع إلى مصدرها الأصلي، حتى لا يختلط الأمر عليهم وعلى جميع المواطنين، وذلك على خلفية نشر بوابة “الحرية والعدالة” فيديو يُظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقوم بأداء صلاته بالسجود مباشرة دون ركوع الجمعة الماضية، في مسجد المشير طنطاوي.

كانت بوابة الحرية والعدالة، قدمت اعتذارًا أمس الأحد، عن هذا الفيديو، الذي كانت نشرته مساء الجمعة الماضية، حيث أثار غضب الكثيرين، مرجعة هذا الخطأ الذي وقعت فيه إلى أنها تداولت الفيديو من موقع “فيتو” الإخباري الذي نشره بهذا الشكل دون أن تذكر أنه مقتطع.

عرض القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (on tv live) مساء اليوم الإثنين، فيديو كاملًا لصلاة السيسي، والذي يُظهره يؤدي صلاته بشكلٍ صحيحٍ، مشيرًا إلى أن هذه البوابة سبق وأن قامت باقتطاع العديد من الفيديوهات لشخصيات مسئولة في الدولة لإظهارهم بمظهر غير لائق، حتى أنهم سبق وأن قاموا بفبركة فيديو له شخصيًا.

استنكر القرموطي، تطرق هذه البوابة لعلاقة السيسي بربه والحكم عليه أو السخرية منه، وإظهاره كما لو كان أول مرة يقوم بأداء الصلاة، متسائلًا:” أنتم مالكم ومال علاقة أي إنسان بربه؟”.

أشار مُقدم برنامج “مانشيت”، إلى أن بوابة الحرية والعدالة لم تقدم اعتذارًا عن هذا الفيديو إلاّ عقب نشر الفيديو الأصلي من قِبل العديد من الإعلاميين، وأنصار الرئيس، مُضيفًا: “لما تحبوا تفبركوا فبركوا صح عشان منظركم قدام الناس”.

تابع: ” سيبكم من التفاهات دي ودوروا على حاجة تانية أحسن يمكن تنفعكم.. إللي بتعملوه دا مش هيجيب نتيجة خالص”، مؤكدًا أن هذه الواقعة تُثبت لرواد مواقع التواصل الاجتماعي أن ليس كل ما يُثار عبر هذه المواقع ليس صحيحًا، ويجب عليهم البحث وتحري الدقة قبل تناولهم مثل هذه الفيديوهات أو الصور.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مينا طارق.

اقرأ أيضًا:

بركان غضب ضد الزند

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا