أبو حامد: دعم الشعب للسيسي واضح وضوح الشمس

قال البرلماني محمد أبو حامد، إن الشعب المصري يرفض مبادرة حمدين صباحي، والتي أطلقها تحت عنوان “لنصنع البديل”، مضيفا: “طرح البديل يعني رفض صريح لوجود النظام الحالي”.

وأضاف “أبو حامد”، خلال حواره ببرنامج “هوا مصر” المُذاع على قناة “فرانس 24″، السبت، أن الانحياز الشعبي للرئيس عبد الفتاح السيسي واضح وضوح الشمس، منوها أن الرئيس جاء بإرادة شعبية والجميع شهد بنزاهة الانتخابات.

وأكد عضو مجلس النواب، خلال البرنامج الذي يقدمه الإعلامي تامر عز الدين ويرأس تحريره رشدي الدقن، إن عرض مبادرة بعنوان “لنصنع البديل” انتقاص من دور البرلمان، مشددًا على أن الجميع يرفض المبادرة لأنها لا تعبر عن حالة المجتمع.

من جانبه وصف حسام مؤنس، القيادي بالتيار الشعبي الذي أسسه حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، الحياة السياسية في مصر بأنها “ميتة”، مشيرا إلى أن طرح المعارضة لفكرة تكوين كيان يعبر عن رؤيتها جاء متأخرًا.

وأضاف مؤنس، خلال حواره بالبرنامج أن الشعب خرج في ثورة 25 يناير ليحقق عدد من الأهداف، ولكن بعد مرور 5 أعوام على الثورة لازالت تلك الأهداف لم تتحقق، متابعا: “أنا لا أرى معارضة في مصر، والأحزاب السياسية فشلت حتى الآن في أن يكون لها رؤية معينة لإدارة البلد”.

أما الكاتب والمحلل السياسي نبيل عمر، فقال إن الشعب المصري غير مهتم بأي مبادرات تطرح لصنع البديل، مشيرا إلى أن الشعب منحاز للرئيس عبد الفتاح السيسي ولا يفكر في أي بديل.
وأضاف عمر أن فكرة صناعة البديل ووجود معارضة تثري الحياة الديمقراطية في مصر تخدم الدولة ولا تضرها، لافتا إلى أنه مستاء من هجوم النخبة السياسية على المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي بعد طرحه مبادرة “لنصنع البديل”.

وتابع: “إن الحياة السياسية في مصر “ميتة”، ووجود المعارضة في أي بلد هي ظاهرة صحية، لأنها تخلق أفكار ورؤى جديدة.

اقرأ أيضًا:

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا