تضارب بين العلماء حول إساءة الزند للنبي

بعد تصريحه الأخير المثير للجدل، حول “حبس النبي”، رد محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء، على تصريح وزير العدل، أحمد الزند قائلًا: “المولى عزوجل وصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالصراط المستقيم والنور الإلهي وبالسراج المنير والمعصوم من الخطأ.. ودون النظر إلى الأشخاص فمثل هذه التصريحات هي تجرؤ على الرسول ومكانته، لذلك يتعين على الحاكم وأولى الأمر وفقًا للشرع أن يحقِّق في الأمر”.

وأضاف: “الدستور نصَّ في مادته الثانية على أنَّ الشريعة الإسلامية مصدر السلطات، وبالتالي يستوجب أن تتم محاسبته وفقًا للقانون وأحكام الدستور، وبما أنَّ القضاء منوط به قانونيا ودستوريا تطبيق أحكام القانون والدستور، فإنَّه يجب على النائب العام أن يجرى تحقيقًا موسعًا مع الزند للوقوف على تصريحاته إعمالا لأحكام الشريعة والقانون”.

من جانبه قال الدكتور حامد أبو طالب، عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، “تلفظ الزند بأنَّ الرسول أخطأ وأنَّه سيحاسبه ويحبسه أمر مرفوض ولا يليق بمكانة النبي المعصوم من الخطأ وهذه إهانة لمكانة النبي في الإسلام حتى وإن كان ذلك على سبيل المبالغة.. فالنبي أرقى وأسمى من التلفظ باسمه بهذه الطريقة”.

مُتابعًا: “وفقًا للشرع والقانون فهذا خطأ لا جدال فيه، لكن هذه الواقعة لا تعد ازدراء أديان لكونه لا يقصد إهانة النبي”، وذلك وفقًا لموقع التحرير الإلكتروني.

نرشح لك : “هحبس النبي” أحدث تصريحات الزند المثيرة للجدل

كان المستشار أحمد الزند قد أثار الجدل بالأمس بعد تصريحاته خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامجه ” نظرة”، المذاع على فضائية صدى البلد، حيث تحدث عن أن بعض الصحفيين تجاوزوا في حقه أكثر مما فعل الإخوان، منوها إلى أنهم قاموا بالتشهير به وبأسرته وأبنائه، في حين أن الإخوان لم يفعلوا ذلك، مؤكدا أنه لن يتسامح مع هؤلاء الصحفيين إطلاقا.

وتابع: “أنه وُضِعَ في اختيارين.. إما أن يحمي سمعة بيته وأسرته بمقاضاة هؤلاء الصحفيين.. أو أن يكون غير قادر على ذلك”، مضيفا: “إذا لم تكن السجون قد أُنشئت من أجل هؤلاء؛ فلمن أنشئت السجون إذن؟”.

وبسؤال مقدم البرنامج له: “هتسجن صحفيين؟”.. فرد وزير العدل: “إن شا الله يكون نبي- عليه الصلاة والسلام- أستغفر الله العظيم يا رب، المخطئ، أيا كان صفته سيسجن، طب ما القضاة بيتحبسوا”.

اقرأ أيضًا:

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا