وزير الاستثمار: هذه خطة الحكومة لمواجهة نقص العملة

فايزة أحمد

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن الحكومة لديها خطة لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية التي تٌعاني منها البلاد، لاسيما عقب النقص الملحوظ في العملة التي تشهده البلاد في الوقت الراهن.

أشار سالمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “أخر النهار” الذي يُبث عبر فضائية “النهار” مع الإعلامي خالد صلاح، مساء اليوم الإثنين، إلى أن أهم عناصر هذه الخطة، تدعيم الدولة للمصانع التي تعمل بطاقة 100 بالمئة من كامل انتاجها لإيقاف نزيف الاستيراد من الخارج.

لفت سالمان، إلى أن الحكومة تمنح أولويه لمصانع الأسمنت والأسمدة، لحل مشكلة الطاقة، لدعم الاقتصاد المحلي، ووقف الاستيراد من الخارج، مُشيرًا إلى أن الدولة تعمل أيضًا لحل المشكلات التي تواجه المُستثمرين، لاسيما في تسهيل الإجراءات الخاصة بتملك الأراضي.

أكد أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قام بتسهيل إجراءات عدة للمستثمرين الأجانب والعرب، عن طريق فض المنازعات حول الأراضي التي يريدون تملكها، لافتًا إلى أن الحكومة قامت بفض نحو (196) نزاعًا حول الأراضي حتى الآن.

أشار وزير الاستثمار، إلى أن حل مشكلة السياحة تحتل المرتبة الأولى في خطة الحكومة للنهوض بالاقتصاد الحالي، مؤكدًا إلى أن وزير السياحة برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسعون إلى حل هذه المشكلة من خلال زياراته للخارج.

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن مصر في الوقت الراهن في حاجة إلى استثمارات مالية بقيمة (10) مليار دولار، لتحقيق نمو سريع يستطيع مواجهة نقص العملة، مُشيرًا إلى أن ما تم ضخه من قِبل مستثمرين للاقتصاد المصري عقب المؤتمر الاقتصادي الذي عُقد في مارس القادم، نحو (60)مليار دولار فقط، يتم تنفيذ (30) مليار دولار فقط منه على أرض الواقع.

لفت سالمان، إلى أن (29) مليار دولار من اجمالي استثمارات المؤتمر الاقتصادي متعلقة بدعم مشروعات الكهرباء في مصر، وهو ما جعل نسبة مساهمة المستثمرين الأجانب في جميع المشروعات المتعلقة بالكهرباء في مصر بلغت نحو (70) بالمئة.

في سياق متصل نفي وزير الاستثمار، ما يتردد عن تواجد نية لدى الحكومة لتعويم الجنية المصري أمام الارتفاع الحالي لقيمة الدولار، مُشيرًا إلى أن هذا الإجراء ليس من شن الحكومة، وإنما البنك المركزي هو المنوط به اتخاذ مثل هذا الإجراء.

يذكر أن برنامج “أخر النهار” يُذاع عبر فضائية “النهار” طيلة أيام الأسبوع، في تمام الساعة الـ10:30مساءً ويخرج البرنامج أحمد جمعة.

اقرأ أيضًا:

C.A.T تتولى إدارة أعمال الفنان محمد ممدوح

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

لماذا الحملة الأخيرة ضد مرتضى هى الأكثر جدية؟

خاص: نكات سياسية وراء اختفاء أبلة فاهيتا

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا