سارة حازم: كل حادثة إرهابية فيها طالب أزهري

دعت الإعلامية سارة حازم، إلى فتح ملف طلاب الأزهر، وإعادة تأهيلهم، وذلك بعد أن اتضح أن أغلب المتهمين في قضية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، هم من طلاب الأزهر، وفقًا لتصريحات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، الذي أعلن ذلك في مؤتمر صحفي يوم الأحد.

أضافت حازم، خلال برنامج “الصحافة اليوم”، المذاع على قناة “النهار اليوم”، : “يجب فتح ملف طلاب جماعة الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر.. واللي عدد كبير منهم موجود في السجون على ذمة قضايا .. ومتهمين بأكثر من قضية إرهاب قبل كدة”.

تابعت حازم: “المفروض الطلاب دول موجودين في قلعة الإسلام الوسطي.. فمش معقول كل حادثة إرهابية يبقى فيها طالب أزهري!.. وبالتالي لازم القائميين على المؤسسة الوسطية النظر في هذه المسألة ويعملوا على إعادة تأهيل هؤلاء الطلاب”.

أكدت حازم على أنه لا يمكن الاكتفاء بالحديث طوال الوقت عن وسطية الأزهر، والاستمرار في الهجوم على كل من يطالب بتطوير مناهج الأزهر، وتكون النتيجة أن معظم الطلاب الأزهريين، متهمون في اغلب أحداث العنف والتطرف.

وفي نفس السياق، أشارت حازم إلى أن أسماء المتهمين في قضية اغتيال النائب العام، خلت من اسم الضابط الأسبق، هشام العشماوي، الذي تداولت الصحف عقب واقعة الاغتيال، اسمه كمتهم رئيسي في القضية.

وعلقت حازم قائلة: “كل الصحف وقتها اهتمت بهشام العشماوي.. لكن المفاجئة النهاردة إن إن قائمة المتهمين خلت من اسمه.. وده يخلينا نطرح أسئلة حول المصادر الأمنية التي تُصرح بمعلومات ويتضح بعد ذلك انها غير حقيقية .. وتكون النتيجة أن هناك من يشكك في المعلومات الأمنية.. والأخطر أن الإخوان بيستغلوا هذا التضارب لتبرئة أنفسهم”.

اقرأ أيضًا:

C.A.T تتولى إدارة أعمال الفنان محمد ممدوح

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

لماذا الحملة الأخيرة ضد مرتضى هى الأكثر جدية؟

خاص: نكات سياسية وراء اختفاء أبلة فاهيتا

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا