رشدي ساخرًا :علاء عبدالمنعم "مفتي" البرلمان

أمارة عبدالمعز

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي إن النائب علاء عبدالمنعم المتحدث باسم ائتلاف “دعم مصر” يخرج علينا بفتوى تجزم أن النقاب “بدعة” ولابد من حظره في جميع المؤسسات الحكومية نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها “البلد”. مشيراً إلى أن النائب يرجع فتواه إلى عدم ارتداء أي إمرأة ما يستر الوجه أثناء أدائها لمناسك الحج والعمرة. وتابع ساخرًا “مفتي البرلمان” يصدر فتاوى دون الرجوع إلى علماء الأزهر ودار الإفتاء”.

تابع رشدي خلال حلقة السبت من برنامجه “آخر النهار” الذي تبثه قناة “النهار” الفضائية، أن عبدالمنعم ونواب البرلمان “الموقر” انتهوا من التصويت على اللائحة وأعمال المجلس، فتفرغ عبدالمنعم إلى الإفتاء تاركاً السياسة.

يذكر أن علاء عبدالمنعم المتحدث باسم ائتلاف “دعم مصر” علّق على إعداد مشروع منع النقاب قائلا: “نُعد داخل الائتلاف قانونا لمنع ارتداء النقاب بالمؤسسات المصرية خاصة أن حجب الوجه بطريقة مستمرة أمر محظور خاصة فى المرحلة التى تمر بها البلاد في محاربة الإرهاب وبالتالى كشف الوجه سواء للمرأة أو الرجل أمر مطلوب”. وأضاف عبد المنعم أن رؤية رئيس جامعة القاهرة بشأن النقاب “صائبة” وتصب في الصالح العام للدولة المصرية خلال هذه المرحلة ولابد من تعميمها على مستوى جميع المؤسسات الحكومية لما سيكون لها من مردود إيجابي كبير”.

اقرأ أيضًا:

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

لماذا الحملة الأخيرة ضد مرتضى هى الأكثر جدية؟

خاص: نكات سياسية وراء اختفاء أبلة فاهيتا

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا