بالفيديو: ماذا طلب توفيق عكاشة من لميس جابر؟

عرض الإعلامي يوسف الحسيني، خلال برنامجه “السادة المحترمون” الذي يُعرض على قناة “ONtv”، فيديو لتوفيق عكاشة، وهو يستغيث بالنائبة لميس جابر، لتساعده في الدخول للمجلس للاعتذار بشكل رسمي عما بدا منه من لقائه مع السفير الإسرائيلي.

وقال عكاشة لـ”جابر”: “يا فندم أنا باستغيث بيكي أقابلهم.. باستغيث بيكي أنا عايز أخش أعتذر رسمي.. أنا عملت هذا الأمر بحسن نية”، وردت عليه لميس قائلة: “استنى هدخل أقول لهم”.

كانت بعض الانتقادات قد وجهت لأعضاء مجلس النواب بشأن إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة ومخالفتها للدستور والقانون بحسب تصريحات عدد من الأعضاء منهم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، إلا أن وكيل المجلس سليمان وهدان أكد في تصريحات تليفزيونية استناد المجلس للدستور نظراً لعدم وجود مادة بلائحة البرلمان تحظر التطبيع.

واستند البرلمان إلى نص المادة 110 من الدستور والتي تنص على عدم جواز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذ فقد الثقة والاعتبار أو فقد أحد شروط العضوية التي انتخب على أساسها أو أخل بواجباتها، ويجب أن يصدر قرار اسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثي الأعضاء.

وبموجب الدستور والقانون، سيقوم رئيس البرلمان بإخطار اللجنة العليا للانتخابات ورئيس الجمهورية بخلو مقعد عكاشة، وعقب ذلك ستجرى انتخابات بدائرته الانتخابية.

يُذكر أن أعضاء مجلس النواب، كانوا قد صوتوا، الأربعاء، على إسقاط عضوية توفيق عكاشة، على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي بالقاهرة، وذلك بإجماع ثلثي أعضاء المجلس.

https://www.youtube.com/watch?v=l-FOzEHca7g

اقرأ أيضًا:

أول ظهور لميسى على قناة عربية

بالصور.. أول ظهور لأحفاد عادل إمام

هاني شاكر يكشف نتيجة تواصله مع شيرين 

عاصفة “ميدو” ضد مرتضى منصور‎

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا