محامي منى عراقي بعد حبسها 6 أشهر: الحكم صادم

في أول تصريح بعد الحكم بتأييد حبس الإعلامية منى عراقي 6 أشهر في القضية المعروفة بـ “الخلايا الجذعية”، علّق محاميها نشأت أغا على موقفها القانوني قائلًا: “هذا الحكم صادم لأن القضية والاتهام في صلبه بلا دليل، فلم تتناول الحلقة المشار إليها في الدعوى، أي عبارات تسيء للمجني عليه وإنما كانت عرضا لبلاغ قامت به موكلتي لوزارة الصحة ضد المجني عليه بتهمة انتحاله صفة طبيب وادعائه القدرة على التعامل مع الخلايا الجذعية وتخزينها، مما شكل جريمة نصب في حق كثير من الضحايا الذين تعاملوا مع عيادته المزعومة”.

وأضاف أغا وفقًا لتصريحات صحفية: “لأن موكلتي تحمل على عاتقها مسئولية مجتمعية بحكم عملها كإعلامية، فقد قامت بإبلاغ وزارة الصحة، لتقوم الوزارة بالتالي بالتفتيش على المركز واصدار قرار بغلقه لأنه لا يحمل ترخيصا، وصاحبه ليس ذو أي صفة تتعلق بالطب”.

وشدد نشأت على أنه بصفته دفاع المدعى عليها، فقد قدم للمحكمة المستندات الدالة على انتحال المجني عليه صفة طبيب، وهو السجل التجاري لشركته التي يكون مركزه فيها كشريك، وطلب استدعاء مفتش الصحة ليكون شاهدًا ولتأكيد جرم صاحب الدعوى، إلا أن المحكمة قد التفتت عن كل هذه الطلبات والمستندات المقدمة اليها، وأصدرت حكمها الذي سيقوم باستئنافه وتحديد جلسة لنظر الاستئناف.

وختم نشأت تصريحه مؤكدًا على أن الحكم الصادر بحق موكلته، صادر عن محكمة أول درجة، ويجوز الطعن عليه أمام محكمة الاستئناف بعد سداد الكفالة، ومن الجائز الغاؤه أو تعديله.

جدير بالذكر أن حكم التأييد قد صدر عن محكمة جنح أول أكتوبر بقبول المعارضة المقدمة من جانب دفاع الإعلامية منى عراقي، شكلا فقط وفي الموضوع تأييد حكم حبسها 6 أشهر مع الشغل وتغريمها 10 آلاف جنيه وكفالة ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

أول ظهور لميسى على قناة عربية

بالصور.. أول ظهور لأحفاد عادل إمام

هاني شاكر يكشف نتيجة تواصله مع شيرين 

عاصفة “ميدو” ضد مرتضى منصور‎

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا