الحديدي: "الدايت" صفق للسيسي 4 مرات

أمارة عبدالمعز

قالت الإعلامية لميس الحديدي أن أعضاء البرلمان الياباني “الدايت” قاموا بالتصفيق الحار للرئيس السيسي 4 مرات خلال كلماته التي ألقاها بالبرلمان، وأشارت الحديدي إلى أن السيسي هو الرئيس العربي الرابع والإفريقي الثاني بعد نيلسون مانديلا والعالمي الخامس الذي يلقي كلمة في “الدايت”.

تابعت “الحديدي” خلال حلقة الإثنين من برنامجها “هنا العاصمة” الذي تبثه شاشة”cbc“ الفضائية أن اللقاء الياباني المصري كان مثمرًا، حيث تم توقيع 3 اتفاقيات بنصف مليار دولار في مجالات الطاقة والتعليم، وأشارت إلى أنه تم الإتفاق على تأهيل الكوادر البشرية في التعليم وتوقيع مشروع الشراكة التعليمية لإصلاح التعليم المصري بالإضافة إلى توفير فرص لتدريب نحو 2500 طالب مصري خلال السنوات الخمس القادمة لتطبيق نظام التعليم الياباني.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه إلى مقر البرلمان الياباني الإثنين 29 فبراير الجاري لإلقاء كلمة في مقر البرلمان “الدايت” حيث كان في استقباله كل من رئيس مجلس المستشاريين ومجلس النواب وعقد معهما الرئيس لقاءًا مشتركاً.

يذكر أن برنامح “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة cbc من السبت إلى الأربعاء في الساعة 9 مساءً، ويرأس تحريره فهيمه أحمد ويخرجه محمد عاطف.

اقرأ أيضًا:

لماذا أعلنت شيرين اعتزالها عبر صحفي لبناني؟

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

 .

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا