الحديدي : "الجزمة فرضت نفسها علينا"

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على واقعة اعتداء النائب كمال أحمد، على النائب توفيق عكاشة، داخل البرلمان، قائلةً:” الجزمة فرضت نفسها علينا، والمصريون كلهم ركزوا في الواقعة دي ونسوا مشاكلهم، الأهم من كل اللي بيحصل دا”.

 

استنكرت الحديدي، خلال برنامجها “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية(cbc)، مساء اليوم الأحد، انهماك نواب المجلس في وقائع وصفتها بـ”التافه” دون الإكتراث والتركيز على المشكلات الأهم لدى المواطنين، متسائلةً: “لحد أمتى هنفضل نعلق ونركز على الوقائع الجانبية ونسيب مشاكلنا المهمة؟”.

طالبت الحديدي، بضرورة تطبيق القانون على نواب البرلمان الذين يتجاوزون ويستخدمون ألفاظ غير لائقة سواء داخل المجلس أو في الإعلام، حتى لا يؤثر ذلك على الأسر والأطفال، موضحةً أن: “المجتمع بات يُعاني من احتقان شديد جراء ما يسمعه ويشاهده من تجاوزات وألفاظ غير لائقة من الشخصيات العامة ونواب البرلمان”.

أضافت: “كلام النواب والنخب محتاج ينضبط، مفيش أي مجتمع هيتحسن من غير ما يتحسن نخبه ونوابه، المفترض أنهم يكونوا صوتهم في البرلمان”، مُشيرةً إلى أن واقعة “الجزمة” تكررت سابقًا في البرلمان المصري إبّان عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، في إشارة منها إلى واقعة اعتداء البرلماني الراحل طلعت السادات، على رجل الأعمال أحمد عز، أمين السياسات بالحزب الوطني “المنحل”، بـ”الحذاء” داخل البرلمان، آنذاك.

رجحت مُقدمة برنامج “هنا العاصمة”، أن واقعة مُقابلة عكاشة للسفير الإسرائيلي وراءها أشياءً غير مُعلنة، مُوضحةً أن: “عكاشة قام بمقابلة السفير الإسرائيلي بناءً على علم من الأجهزة الأمنية التي لم تعترض على ذلك ولم تعلق من الأساس، وبالتالي أتوقع أن يكون أحداً ما دفع عكاشة لهذا الفعل الغير مألوف على المصريين”.

على صعيد أخر استنكر الإعلامية لميس الحديدي، عدم تطبيق قانون التظاهر على أنصار مالك قناة “الفراعين” الذين صاحبوه إلى مقر مجلس النواب اليوم، متسائلةً: “أجهزة الأمن كانت فين وأنصار عكاشة بيتظاهروا قدام البرلمان ليه ما مطبقوش عليهم قانون التظاهر؟”.

أضافت الحديدي، :”لما الشباب من تلات سنين راحوا يتظاهروا قدام مجلس الشورى اتقبض عليهم واتحكم عليهم بخمس سنين سجن، واتطبق عليهم قانون التظاهر.. في حين إن أنصار عكاشة اتظاهروا النهاردة من غير ما حد يتعرضلهم”، مؤكدةً إلى أن هذه التصرفات المتكررة من الأجهزة الأمنية تُظهر مدى التناقض التي تمارسه، كما يؤكد أن ميزان العدالة في مصر مختل.

يذكر أنه وقعت مشادات تحت قبة البرلمان، اليوم الأحد، عقب دخول عكاشة، قاعة المجلس، أدت إلى اعتداء أحمد عليه بـ”الحذاء”، وذلك على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي حاييم كورين، في منزله، مساء الأربعاء الماضي.

اقرأ أيضًا:

8 معلومات عن النائب الذي ضرب توفيق عكاشة بالحذاء

ظهور نادر لتسع شخصيات في مهرجان المركز الكاثوليكي

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

10 معلومات عن الراقصة التي ظلمها أحمد شيبة

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا