رسمياً.. جياني انفانتينو رئيساً للفيفا

فاز جياني انفانتينو بمنصب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في الإنتخابات التي عقدت في مدينة زيورخ السويسرية اليوم الجمعة، حيث حصل على 115 صوتاً.

وفي أول تصريح له بعد فوزه قال “انفانتينو”: “سنعيد الفيفا الى وضعها الطبيعي التي يجب ان تكون عليه، وأريد أن أعمل معكم في مرحلة جديدة من البناء لأن الفيفا مرت بفترات صعبة للغاية ولكن نسعى للحفاظ عليها والارتقاء بها”.

يذكر أن خمسة مرشحين قد تنافسوا على خلافة السويسري جوزيف بلاتر في منصب رئيس الفيفا، بعد استقالته على خلفية فضائح الفساد التي ضربت امبراطورية الفيفا، وهم الأردني الأمير علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان آل خليفة والسويسري جياني انفانتينو والجنوب إفريقي طوكيو سكسويل والفرنسي جيروم شامبين.

كان الجنوب إفريقي “طوكيو سكسويل” المرشح لرئاسة الفيفا قد أعلن انسحابه خلال كلمته قبل بدء التصويت، بقوله: “أنا أنسحب من انتخابات رئيس الفيفا، وأنا هنا ليس لأدرسكم كرة القدم ولكني لعبت كرة القدم في جنوب افريقيا وفي السجن وابني عمره 3 سنوات أعلمه كرة القدم لأنها تجري في دمي”.

وتابع : “لم أحلم مرة بأن أترشح لرئاسة الفيفا ولكني اليوم هنا بناء على اختياركم فإتحادات عديدة طلبت مني الترشح ولكني سأنسحب”.

وأعلن كل من إتحادي كرة القدم الأمريكي والأسترالي دعمهما للأمير علي بن الحسين في ترشحه لانتخابات الفيفا.

يذكر أن السويسري جوزيف بلاتر، كان قد احتفظ بمنصب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم لولاية خامسة، بالتزكية وذلك بعد انسحاب الأمير علي من الجولة الثانية بعد أن حصل على 73 صوتا، مقابل 133 صوتا لبلاتر من أصل 206 صوتا صالحا، ولكن حقبة بلاتر، التي امتدت لفترة 17 عاما، انتهت بعد 4 أيام فقط من إعادة انتخابه، حيث فجر السويسري مفاجأة كبيرة وأعلن استقالته يوم الثلاثاء 2 يونيو، وذلك على خلفية فضيحة الفساد التي أدّت مؤخرا إلى اعتقال عدد من كبار مسؤولي الاتحاد.

اقرأ أيضًا:

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

10 معلومات عن الراقصة التي ظلمها أحمد شيبة

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا