المدير التنفيذي لـ"تحيا مصر" يكشف حجم التبرعات لمبادرة السيسي

فايزة أحمد

قال محمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن إجمالي عدد من تبرعوا لصندوق “تحيا مصر” نتيجة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أطلقاها أمس الأربعاء، في مؤتمر “رؤية مصر 2030″، وصل إلى (450 ألف) مواطن حتى الآن.

أشار عشماوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” المُذاع عبر فضائية “cbc” مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم الخميس، إلى أن حصيلة التبرعات التي وصلت صندوق تحيا مصر بلغت نحو مليوني وربع المليون، مُعتبرًا مشاركة جميع المواطنين في مبادرة “صبح على مصر بجنية” بمثابة “فخر” لهم، ولكل مواطن لديها شعور بالمسئولية تجاه وطنه.

وأكد عشماوي، على أن الصندوق عقب إطلاق المبادرة يشهد ضغطًا كبيرًا لم يشهده من قبل، لكثرة عدد المتبرعين، وذلك للمساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية للبلاد، لافتًا إلى أن تكلفة الرسالة التي تُرسل إلى الصندوق تبلغ خمسة جنيهات فقط، وليس جنيهًا واحدًا كما ظن البعض.

وأشار إلى أن حجم التبرعات للصندوق شهد هبوطًا حادًا خلال الأيام الماضية، حيث لم يعد يتقدم إليه أحد بتبرعات، إلى أن تم إطلاق المبادرة، مما جعل الصندوق يعمل من جديد، لمعاودة إنفاقه على المجالات التي أعد من أجل الإنفاق عليها.

كما لفت المدير التنفيذي، إلى أن المجالات التي ينفق عليها صندوق تحيا مصر متعددة ومتفرعة، وأهمها “العشوائيات، وتمكين الشباب، وأطفال الشوارع، سداد ديون الفلاحيين، والكوارث الطبيعية التي تعرضت لها بعض المحافظات”، موضحًا أنه تم إنفاق نحو مليون جنيه على محافظتي “الأسكندرية، والبحيرة” عقب غرقهما في مياه الأمطار التي عصفت بشوارعهما خلال الأيام الماضية.

وطالب بضرورة زيادة تبرعات المواطنين ضمن هذه المبادرة التي أطلقها السيسي، وذلك من أجل استمرار الإنفاق على المشاريع التي شرعوا في تنفيذها منذ إنشاء الصندوق، مؤكدًا على أن التبرعات التي تصل الصندوق ليست هي المصدر الرئيسي للمشروعات، ولكن هناك بعض المصادر الأخرى لتمويل هذه المشروعات.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية “cbc” من السبت إلى الأربعاء، -والخميس كاستثناء بدلاً من برنامج “ممكن” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، وترأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.

اقرأ أيضًا:

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

10 معلومات عن الراقصة التي ظلمها أحمد شيبة

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا