سارة حازم تطرح خمس تساؤلات على الأزهر

إيمان مندور

علقت الإعلامية سارة حازم على قرار لجنة مجلس التأديب في كلية الصيدلة فرع أسيوط، بفصل الطالب عبدالرحيم راضي فصلاً نهائياً بعد ادعاؤه الحصول على المركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم بأنه قرار مبالغ فيه.

بينما وجهت “حازم” للأزهرفي حلقة الأربعاء من برنامج الصحافة اليوم المذاع عبر شبكة تلفزيون النهار، خمسة تساؤلات بشأن هذه القضية، أولها:هل كل هذه المخالفات تستدعي الفصل النهائي في حين أن الطالب لم يتبقى له سوى عام واحد على التخرج؟، لماذا لا توجد حلول وسط؟ ولماذا دائماً نظل بين خيارين إما بدون عقاب وإما عقاب قاسي بشدة؟.

وأبدت استنكارها للأمر وقالت: ” ماذا ننتظر من طالب ضاع مستقبله تماماً ولم يعد لديه أى أمل في المستقبل؟”، ثانياً: لماذا لم يراع المجلس التأديبي حداثة سن هذا الطالب، وأنه من الوارد أن يخطئ وأن واجب الدولة هو تقويم سلوكه بدلاً من الحكم علي مستقبل الطالب بالإعدام؟.

ثالثًا: الطالب لم يخطئ وحده بل هناك شركاء آخرين، ورغم ذلك هو من تحمل مسئولية كل ما حدث وحده، لماذا لم يُعاقب من أصدر بياناً من الأزهر أن “عبدالرحيم” فاز بدعم من الأزهر وأنه سوف يتم تكريمه؟ لماذا لم تعاقب كليته نفسها والتي لم تعلن وقتها أن الطالب لم يحصل على أي إجازات بل بادرت بالتهنئة ولم تكتشف الأمر إلا مؤخراً؟ ولماذ لم تُعاقب وسائل الإعلام التي استضافته دون أن تتثبت من الأمر؟

رابعًا: ما السر في أن حيثيات الفصل تبدو وكأنها بهدف “الشو الإعلامي” ؟
خامسًا: حيثيات الفصل تقول أن الطالب فقد شرط حسن السير والسلوك والسمعة الحسنة، وهذا أمر لابد أن يصدر بحكم بقضائي، لماذا صدر إذاً من مجلس تأديبي مكون من أساتذة جامعة رغم أن هذا لا يصح؟.

في النهاية أكدت “حازم” أنه في الغالب ما سيحدث هو أن الطالب سيلجأ للقضاء ويطلب إلغاء قرار الفصل، وغالباً سوف يلغي القرار لأنه بدون سند قوي، ويعود الطالب لإستكمال دراسته بعد أن يكون قد أمضي عاماً أو عامين في المحاكم،وتنتهي القضية عند هذا الحد.

جدير بالذكر أن برنامج الصحافة اليوم المذاع عبر شبكة تلفزيون النهار،هو برنامج يومى يستعرض و يناقش أهم الأخبار و المانشيتات فى الصحافة المحلية و العالمية، وتقوم بتقديمه الإعلامية ساره حازم.

اقرأ أيضًا:

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا