مخيون: لولا حزب النور لعمت "الحرب الأهلية" في مصر

فايزة أحمد

استنكر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، الهجمة التي وصفها بـ”الشعواء” التي شنها عليهم الإعلام الخاص والإعلام المملوك للدولة، في الآونة الأخيرة، لاسيما وقت الانتخابات البرلمانية، قائلاً:” حزب النور أكتر حزب تعرض لحملات تشويه وهجوم من قِبل الإعلام قبل وأثناء وبعد انتخابات مجلس النواب، دون معرفة السبب الحقيقي لهذه الحملة”.
أضاف مخيون، أثناء استضافته خلال برنامج “أخر النهار” المُذاع عبر فضائية “النهار” مع الإعلامي خالد صلاح، مساء اليوم الثلاثاء، :”وقفنا بجانب الدولة منذ (30 يونيو) ودعونا لنبذ العنف ومع ذلك حاول البعض إقصائنا من المشهد السياسي”، مؤكداً على أن لولا توجد حزب النور في المشهد السياسي المصري خلال الآونة الأخيرة لتعرضت البلاد لـ”حرب أهلية” كبرى.

اعتبر مخيون، ربط البعض بين أيدلوجية حزبه وأيدلوجية جماعة الإخوان المسلمين بمثابة “هراء” واتهامات باطلة، موضحًا أن حزب النور يمتلك ايدلوجية مختلفة اختلافًا جذريًا عن الجماعة، كما أنهم يختلفون عن الإخوان في التوجه وسقف الطموحات.

أشار رئيس حزب النور، إلى أن رئيس الجمهورية أعرب له عن استنكاره للحملة التي تُشن ضدهم عقب إبلاغه له بمدى قوة الهجوم الذي يُشن ضد حزب النور، مُضيفًا:” الرئيس عاوز يجمع والإعلام بيتفنن في التفرقة وخلق الفتن”.

تابع: “عانينا من اللغة الاقصائية التي مارسها الحزب الوطني “المنحل” ومن بعده حزب الحرية والعدالة، ولكنّ نهايتهما كانت واحدة”، مُحذرًا القوى المدنية الحالية من تكرار سيناريو حزبي “الوطني، والحرية والعدالة”، حتى لا تكون نهايتهم مثل نهاية هذين الحزبين.

يذكر أن برنامج “أخر النهار” يُذاع عبر فضائية “النهار” طيلة أيام الأسبوع، في تمام الساعة الـ10:30 مساءً وترأس تحرير البرنامج هبة شلبي، ويخرجه أحمد جمعة.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا