الداخلية: تشريعات جديدة لمحاسبة رجال الشرطة

إيمان مندور

صرّح اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن وزارة الداخلية تعمل الآن على تعديل في التشريعات الخاصة بالوزارة، بهدف ضبط الأداء الأمني في التعامل بين رجال الشرطة والمواطنين، وأن آليات التشريع سوف تكون أكثر إحكاماً لضبط أداء أفراد الشرطة.

وكشف “عبدالكريم” من خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباحك مصري” عبر فضائية “mbc مصر”، أن التشريعات الجديدة ستهدف للحد من تجاوزات أفراد الجهاز الأمني ومحاسبتهم على ما يصدر منهم من أخطاء، وأكد أنه سيتم الإنتهاء من تلك القوانين في خلال إسبوعين بحد أقصي، ثم عرضها علي مجلس الوزراء ثم مجلس النواب.

أما فيما يخص الواقعة التي حدثت أمس بقسم الزهور، فقد أشار “عبدالكريم” أن أحد أفراد الشرطة أمس بقسم الزهور عقب استلامه خدمته وهي تأمين باب القسم، ثم استلام السلاح الخاص به، توجه إلى الإستراحة الموجودة أمام القسم وقابل زميله الشرطي “عماد عبدالحميد”، وحدثت بينهم مشادة كلامية تطورت إلى شجار، فأطلق الأول أعيرة نارية على زميلة، فتم ضبطه وإحالته للنيابة العامة على الفور.

جدير بالذكر أن برنامج “صباحك مصري” الذي يقدمه الإعلاميان هشام عاصي وسهام صالح، يوفر لمشاهدي “mbc مصر2” الفرصة للغوص في أعماق المجتمع المصري والتعرف علي اهتماماته والمشاركة في حلها من خلال الخبراء والمتخصصين، كما يُتيح البرنامج الذي يُعرض يومياً من الحادية عشر صباحاً وحتي الواحدة ظهراً الفرصة للمشاهدين للتواصل مع فقراته المُختلفة ومناقشة الضيوف والتفاعل مع القضايا والخدمات التي يُقدمها.

يُعرض برنامج “صباحك مصرى” على “mbc مصر2” يوميا من السبت إلى الخميس من الساعة 11:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 ظهراً، بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا