سارة حازم عن فصل "القارئ المُزيف": اغتيال معنوي

فايزة أحمد

علقت الإعلامية سارة حازم، على قرار فصل جامعة الأزهر للطالب عبد الرحيم راضي، الذي أدعى حصوله على المركز الأول في مسابقة لتحفيظ القرآن بماليزيا، قائلة: ” القرار دا صدر من مجلس تأديب غير منوط به فصل الطالب في واقعة مثل هذه”.

كانت كلية صيدلة جامعة الأزهر فرع أسيوط، قررت فصل راضي بشكل نهائي من الكلية، لعدم ثبوت صحة الواقعة، والتأكد من زيف ادعائه بحصوله على المركز الأول بالمسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم

أضحت سارة، خلال برنامجها “الصحافة اليوم” المُذاع عبر فضائية “النهار اليوم”، مساء اليوم الإثنين، أن حيثيات القرار المُتعلق بالفصل اعتبرت أن هذه الواقعة بمثابة خلل في سلوكياته، مما أثر بشكل مباشر على سمعته، ما جعلهم يصدروا قرار الفصل”، مُشيرة إلى أن هذا القرار وهذه الحيثيات كان الأولى بها أن تصدر عن جهة قضائية عقب تحقيق جيد في الواقعة، وليس عن مجلس تأديب مكون من مجموعة من دكاترة الجامعة.

استنكرت سارة، صب الجميع غضبهم على راضي، دون مسائلة مشايخ الأزهر الذين سبق وأصدروا بياناً لتهنئة هذا الطالب، واعتباره من أبناء الأزهر النابغين بحصوله على المركز الأول، متسائلة: ” هو الذنب الوحيد على طالب عنده (21سنة)؟ ومفيش ايّ ذنب على المؤسسة اللي كانت هتكرمه ولا الإعلام اللي أتاح له المجال أنه يظهر ويتكلم فيه؟”.

كما طالبت مُقدمة برنامج “الصحافة اليوم”، الإعلام ومؤسسة الأزهر بالكف عن التشهير بطالب كلية صيدلة الذي تم فصله، مُعلقةً:” كفاية العقاب المجتمعي اللي بيتعاقب به الطالب حالياً سواء في الشارع أو من أسرته أو من قريته”.

اعتبرت الهجوم المستمر والتشهير بمدعي الفوز بمسابقة القرآن سواء في الإعلام أو في جامعته بمثابة “اغتيال” معنوي له، مُضيفةً: “قتل الطالب دا واغتياله معنويًا عمره أبدًا ما هيكون الحل للقضاء على مثل هذه الظواهر اللي بقت بتتكرر كل يوم”.

طالبت الإعلامية سارة حازم، بضرورة تغليظ العقوبات على المسؤولين الذين يكذبون على الشعب بشأن وقائع تمس حياتهم وتؤثر على أوضاعهم بشكل مباشر، قائلةً:” زي ما بتغلظوا العقوبات على طالب سنة (21سنة) ياريت تغلظوا العقوبات كمان على المسؤولين الكبار اللي بيكذبوا باستمرار على الشعب”.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا