بسبب عكاشة.. نائب برلماني يتعدى على صحفي

تعدى النائب محمود خميس، عضو مجلس النواب، على الصحفي بجريدة الوطن، محمد طارق، خلال وجوده بالبهو الفرعوني للمجلس بحضور عدد كبير من النواب والصحفيين، وذلك عندما حاول الزميل محمد طارق أخذ تصريحات صحفية من النائب توفيق عكاشة عقب طرده من الجلسة بتصويت الأعضاء.

2733633291456142158
محمد طارق

وتوجه محمد يوسف، إلى مكتب رئيس المجلس، وبمذكرة إلى نقيب الصحفيين، وتدخل النائب مصطفى بكري في محاولة لتهدئة الأمر، واعتذر بنفسه للصحفيين البرلمانيين وأكد أنه سيتم عقد اجتماع صباح غد بين الصحفيين ورئيس المجلس.

17990684721456142438

من جانبه اعتذر النائب محمود خميس، للصحفي محمد طارق، بعد واقعة التعدي عليه، حيث جاء النائب “خميس” بصحبة النائب مصطفى بكري إلى المركز الإعلامي للصحافة بمجلس النواب، وقبّل رأس “طارق”.

كما طالب جمال عبدالرحيم السكرتير العام لنقابة الصحفيين، المحررين البرلمانيين في جميع الصحف، بوقف تغطية أعمال البرلمان، لحين التحقيق في واقعة الاعتداء، مُضيفاً في تدوينة عبر حسابه على “فيس بوك”، أن نقابة الصحفيين ستصدر بيانا بعد قليل بشأن الواقعة.

كان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد قام بطرد النائب توفيق عكاشة من الجلسة العامة التي عقدت صباح اليوم، الاثنين لمناقشة اللائحة الداخلية، وذلك بعد طرح الأمر للتصويت وموافقة النواب.

ووافق المجلس النواب، على طرد عكاشة، بعد أن رفع “عكاشة” صوته أثناء الجلسة، ومحاولة الوصول إلى مكتب رئيس المجلس. ورفض عكاشة الخروج من القاعة، ما دفع رئيس البرلمان لتوجيه نداء له أكثر من مرة: “لا بد أن تخرج من الجلسة”.

اقرأ أيضًا:

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا