القرموطي يقف دقيقة حداداً على "هيكل وغالي"

وقف الإعلامي جابر القرموطي، دقيقة حداداً على روحي كلاً من بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، والذي وافته المنية أول أمس الثلاثاء، والكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، الذي لحق بغالي أمس الأربعاء.

قال القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” المُذاع عبر فضائية “on tv” مساء اليوم الخميس، أنه لم يتوقع فقدان شخصيتين كبيرتين في يومين متتاليين مثل “غالي، وهيكل” اللذان أثر فراقهما على جميع المصريين”، مؤكداً على أن هذين القامتين المصريتين تعدان علامتان مضيئتان في تاريخ مصر، لدورهما البارز كل في مجاله.

واعتبر مُقدم برنامج “مانشيت”، أن حضور العديد من الشخصيات السياسية من جميع دول العالم لجنازة «غالي» يدل على مدى النجاح الذي حققه في مسيرته المهنية، مُضيفاً “كل الاحترام والتقدير لغالي ولمسيرته المهنية العظيمة التي كان أساسها في المقام الأول تحقيق العدل في جميع دول العالم من خلال المنصب الذي شغله كـ”أمين عام للأمم المتحدة”.

كما طالب بضرورة تكريم الدولة لكلا من الكاتب الصحفي، والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، عن طريق إطلاق اسمهما على أشهر الأماكن في مصر، تخليداً لذكراهما، مؤكداً على أن ما وصل إليه يستحق أكثر من ذلك بكثير.

على صعيد آخر قال الإعلامي جابر القرموطي، أنه كان يتمنى عودة الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، والهارب خارج البلاد، لحضور جنازة عمه بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، والتي أُقيمت اليوم الخميس، ولكن هناك بعض الأمور القضائية تمنعه من ذلك، مُوضحاً ” هناك بعض الأحكام القضائية التي تمنع وزير المالية الأسبق من الحضور إلى مصر، وإن كنا نتمنى أن يحضر جنازة عمه تقديراً له ولما فعله لمصر والوطن العربي برمته”.

وقد شهد مسجد “المشير طنطاوي” بالتجمع الخامس، عصر اليوم، مراسم الجنازة العسكرية التي أُعدت للأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، الذي وافته المنية أول أمس الثلاثاء، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبابا تواضروس الثاني، باب الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالإضافة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ومجموعة كبيرة من كبار الشخصيات السياسية.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع عبر فضائية “ON tv” من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مينا طارق.

اقرأ أيضًا:

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

42 معلومة تجعل هيكل الصحفي الأهم في تاريخ الصحافة العربية

هؤلاء انفردوا بالحوار مع هيكل خلال 15 عاماً

هؤلاء جسدوا هيكل على الشاشة

هؤلاء يتحدثون عن هيكل

الأيام الأخيرة في حياة “الأستاذ”

محمد حسنين هيكل يكتب: استئذان في الانصراف رجاء ودعاء‏..‏ وتقرير ختامي

شريف عامر يكتب : الأستاذ وخط الزمن

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا