عيسى عن "السجادة الحمراء": دليل غياب السياسة

انتقد الكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، مشهد سير سيارة الرئيس السيسي، على “سجادة حمراء”، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات في مدينة 6 أكتوبر، حيث قال: “السجادة اللي اتعملت للحفاوة الشديدة.. أتت برسالة عكسية تماما”.

وأضاف عيسى، خلال حلقة الأحد، من برنامج “مع إبراهيم عيسى”، على قناة “القاهرة والناس”، إن الكثيرين سيردوا على مشهد السجادة بأننا دولة “متقشفة”، وهذا المشهد يتناقض مع سياسة الدولة، مؤكدًا أن هذا المشهد دليل على غياب السياسة في مصر.

وأضاف السيسي: “كله بيفكر بتوجيهات واحدة ولا يضع في عقله آراء الآخرين.. نحن لم نبرح النظام القديم بعد ومازال حاكم للعقلية والأداء”، مشيرًا أن النظام الآن مازال يعتنق نفس القناعات الفكرية للنظام الأسبق، قبل ثورة 25 يناير.

كما انتقد عيسى، اعتبار افتتاح مشروعات الطرق والكباري، على أنها “إنجاز”، مؤكدًا أن “الإنشاء ليس إنجاز”، مضيفًا: “نظام مبارك هو الوحيد تقريبا الذي قدم إنشاء الكوبري على إن يجب للرئيس أن يفتتحه”.

وتابع عيسى: “أنا مشوفتش الرئيس عبد الناصر بيفتتح كباري وطرق .. لكن كون التعامل مع الطرق على انها إنجازات رئاسية .. فذلك يوضح اننا مازلنا أسرى للنظام القديم واللي شايفه إنجاز نعتبره نحن أيضًا إنجاز”.

وأشار عيسى إلى أننا بالرغم من قيامنا بثورتين في 25 يناير، و30 يونيو، إلا أن الواقع “تبت” ولا يتغير، مطالبًا في الوقت ذاته، بعدم التخلي عن حلم التغيير وإصلاح عيوبنا، مؤكدًا أن “اليأس في هذه الحالة جريمة”.

وتابع عيسى: “المشكلة في المنهج وليس في الأشخاص و 25 يناير و30 يونيو قامتا لأن “المنهج غلط في التعامل مع العديد من القضايا مثل الحرية وتجديد الخطاب الديني مش عشان حد وحش”.

واعتبر عيسى الوضع الحالي، يعبر عن “كراهية السياسة والشغل بطريقة كله تمام يا فندم”، مؤكدًا أن هذه العقلية “تجعل أي مواطن مدرك وفاهم وواعي يقلق”.

وطالب عيسى بضرورة التفرقة بين “الإنشاء والإنجاز”، قائلًا : “لما الحكومة تقول قضينا على اختناقات المرور بالقاهرة او وضعنا استراتيجية جديدة للنظام الصحي في مصر.. ده يعتبر إنجاز.. لكن هناك غرام رهيب من المصريين للرخامة بتاعة أفتتح الرئيس المشروع الفلاني وده بيرجع للجذور الفرعونية لدى المصريين”.

واكد عيسى على أن أخطاء الحكومة لا تعتبر “خطأ فردي”، كما تُردد من وقت لآخر، ولكنه “منهج”، مؤكدًا أن الرئيس اضطر للاعتذار أكثر من مرة، لرؤساء بعض الدول، مثل المكسيك وروسيا وآخرها إيطاليا، بعد حادثة مقتل الطالب الإيطالي.

وحول قضية بيع أجزاء من الأهرامات، وهجوم مسئولي الآثار على الصحفيين الذين صوروا الفيديو الذي يوضح لحظة البيع، مؤكدين على ضرورة إعلام الوزارة من قبل التصوير، قال عيسى: “ليه هيشتغلوا مخبرين عند حضرتك ؟ لو كانوا كلموا المسئولين كانوا طنشوا”.

اقـرأ أيـضـًا:

إيناس الدغيدي تكشف تفاصيل علاقة أحمد عز وزينة

أشهر حسود في مصر: أسمنت الممتاز فاتحة خير

5 أسباب تدفعك لمشاهدة “النهار سينما”

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

20 تصريحا لعمر طاهر عن أفضل كتاب في 2015

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا