دوت مصر لـ "الآثار": اخجلوا

نفت الكاتبة الصحفية رشا الشامي، رئيس تحرير موقع “دوت مصر” تصريحات الدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية بأنه تم تحرير محضر ضد “دوت مصر” بسبب التقرير المصور الذي ظهر فيه أشخاص يبيعون أحجار في منطقة الهرم.

وأكدت “الشامي” في تصريح لـ إعلام.أورج أنه في حالة إذا تم تحرير محضر فعلاً ضد الموقع سيتم التعامل بالطرق القانونية أيضاً، مُضيفة: “بدلاً من التحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين والمسئولين يُقال أنه تم تحرير محضر ضدنا!!”، مُضيفة: “المفروض الوزارة تخجل.. لكن هذه سمة من سماتهم”، لافتة إلى أن محرري الموقع وصلوا إلى منطقة الهرم دون وجود أي رقابة هناك.

وكان محمود عفيفي قد قال في تصريحاته لموقع “مصراوي” أنه تم تحرير محضر ضد الموقع الذي قام بتصوير الواقعة وإعدادها ونشرها، والذي يشجع- بحسب تعبيره- الناس على أخذ حجارة من الأهرامات والإتجار بها.

جدير بالذكر أن التقرير المصور قد أثار غضب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بتداول الفيديو صباح اليوم متهمين المسئولين بالتقصير، مُطالبين بمحاسبتهم، حيث أطلقوا هاشتاج #بيبيعوا_الهرم .

كما علقت مستشارة وزير الآثار مشيرة موسى في تصريحات صحفية أنه لا يوجد مشكلة، لكون أنهم يبيعون حجارة ملقاه عالأرض، مُضيفة “الفيديو ما فيهوش تكسير”.

كذلك أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى أمين، إن عملية “بيع قطع من الأهرامات” عملية نصب وضحك على السياح، لأنه من الصعب أن يدخل أي فرد إلى منطقة الأهرامات بآلات حادة لتكسير أجزاء من الأهرامات، مؤكدا “مش ممكن دا يحصل”، لافتاً أنه من الصعب أن نجد سائحا مثقفا يأتي إلى مصر ليأخذ قطعة من الأهرامات، فهم يدركون قيمتها أكثر من المصريين، بل إنه لو عرض على أحد السياح ذلك لرفض.

اقـرأ أيـضـًا:

24 تصريحًا لعلاء الكحكي عن النهار 2016

توزيع جوائز مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

حكاية عمرو مصطفي و”ريحة” شيرين عبد الوهاب

حرام الجسد ..فيلم جديد للكبار فقط

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا