شريف فؤاد: "أنا مصر" يتعرض لحملة شرسة

سما جابر

استنكر الإعلامي والمستشار الإعلامي للعالم أحمد زويل شريف فؤاد، الانتقادات الموجهة لبرنامج “أنا مصر” الذي يُعرض على شاشة التلفزيون المصري، مُشيراً إلى أن البرنامج يواجه حملة شرسة من بعض القنوات الفضائية الخاصة بهدف إسقاطه لتبقى الساحة خالية لـ”لصريخ الإعلامي وتصفية الحسابات” الموجودة على تلك القنوات بحسب قوله.

وأضاف “فؤاد” في تصريح لـ “إعلام.أورج“: “فكرة الهجوم على البرنامج خاطئة، ومن المفترض أن يعطوا فرصة للبرنامج حتى يستطيع إثبات نفسه وسط البرامج الأخرى، وأنا كمشاهد لم أرى برنامج تعرض لهجوم على شاشة التلفزيون المصري مثل أنا مصر، وسواء اتفقنا أو اختلفنا حوله فهو منصة مهمة تُعرض في وقت مناسب برؤية تحترم عقل المشاهد، ولا أفهم سبب الهجوم عليه بهذه الطريقة من إعلاميي القنوات الخاصة، ولا يحق لأي شخص أن يهين ماسبيرو”، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يكون سبب هذا الهجوم هو قلق البعض من أن يشارك البرنامج في “تورتة الإعلانات” ويؤثر ذلك على القنوات الأخرى، كذلك حرص البعض على عدم وجود إعلام مهني وموضوعي.

شريف فؤاد  (1)

كما أوضح أنه لا ينبغي أن يتحكم سوق الإعلان في الرسالة الإعلامية، مُشيراً أن الإعلام الحقيقي يجب ألا يعمل على تغييب وعي الجمهور، وهذا ما يسعون إلى تقديمه من خلال البرنامج.

وعن عدم الاستعانة بأبناء ماسبيرو لتقديم البرنامج منذ بدايته، أكد أنه ليس لديه أي معلومات حول وجهة نظر القائمين على البرنامج في عدم الاستعانة بأبناء ماسبيرو من البداية، مُستطرداً أنه منذ بداية التجهيزات للبرنامج في نهاية ديسمبر الماضي قابل رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير وأكد له أنه سيكون ضمن مقدمي برنامج التوك شو الجديد الخاص بماسبيرو لكن بعد شهر تقريباً من بداية البرنامج، موضحاً أن بعد كل الاعتذارات السابقة لبعض مذيعي البرنامج وانضمامه وانضمام الإعلامية شيرين الشايب وأخرين، يبدأ البرنامج بذلك في مرحلة الاستقرار.

وأضاف “فؤاد” في تصريحاته: “لا يوجد أي برنامج يبدأ بقوة، لكنه يأخذ وقته في الانتشار وجذب الجمهور”، مُتابعاً: “فكرة النجاح فكرة نسبية، والدعاية الخاصة بالبرنامج قبل عرضه لم تكن بالقدر الكافي مثل البرامج الموجودة على القنوات الخاصة”.

ولفت إلى أن برنامج “أنا مصر” لم يتأثر بالانسحابات المتتالية لبعض الإعلاميين، موضحاً أن الإعلامي شريف عامر أكد منذ بدايته مع البرنامج أنه سيكون داعماً لانطلاقة البرنامج فقط وسيعود لبرنامجه على شاشة MBC مصر، مُضيفاً: “الموجودون حالياً في البرنامج يستطيعوا الانطلاق به وإنجاحه”.

وعن دور السوشيال ميديا الخاصة بالبرنامج ومساهمتها في دعمه أكد أن القائمون على البرنامج يسعون لتفعيل دور السوشيال ميديا بشكل أكبر للترويج للبرنامج خاصة بعدما انفرد البرنامج بعدد من الحوارات مثل حوار وزير الداخلية.

اقـرأ أيـضـًا:

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

حكاية عمرو مصطفي و”ريحة” شيرين عبد الوهاب

حرام الجسد ..فيلم جديد للكبار فقط

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا