عطية: التدخين "معفن وزي الزفت" بس مش حرام - E3lam.Com

صرح الدكتور مبروك عطية، بأن التدخين “معفن وزي الزفت”، لكنه أشار إلى أنه ليس حرامًا بل مكروها، مضيفًا: ” هتقولي التدخين بيضيع الفلوس طيب ما اللحمة بتضيعها”.

وأشار عطية، إلى أنه يفضّل وضع التدخين في مرتبة المكروه، بدلًا من الحرام، حتى لا يوضع المدخن في هذ المرتبة، وتابع بأنه لا يعارض من يحرم التدخين.

وفي شأن آخر، انتقد عطية، ابتزاز الأزواج لبعضهم البعض، قائلًا: “%85 من الأزواج يضغطون على بعضهم بالأولاد لاستمرار الزواج من بينهم 35 % نساء”.

وأضاف عطية، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر”، على قناة “MBC مصر”، أن بعض الرجال يقومون بالضغط على زوجاتهم لاستمرار الزواج، بالضغط عليهن عاطفيًا، أو إجبارهن على الإنفاق عليه.

وتابع عطية: “اللي ميقدرش يفتح بيت ميتجوزش أحسن .. من لم يستطع الوفاء بالحقوق الزوجية سواء المادية أو المعنوية لا يتزوج”، موضحًا أن من شروط استمرار الزواج، توفر النفقة وحسن العشرة والارتقاء بمستوى الزوجة”.

وأوضح عطية، أنه يمكن للزوجة أن تقرر الانفصال عن زوجها إذا لم تستطع الاستمرار في الحياة الزوجية، واصفًا ذلك بـ”قمة التحضر”، ولكنه أضاف، أن على المفتي أن يتمهل في إعطاء فتوى كهذه، قائلًا أن “بعض الستات بتبقى أوفر في الشكوى”.

وحول حقوق السيدات عند الرجال، قال عطية “قبل الزواج بيشوف الدنيا بلون عنيها وإن أمه داعية له وحظه من السما ولكن بعد الزواج يتحول بعض الرجال وده يعتبر مريض نفسي”.

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا