الحبيب الجفري: أرفض مقاضاة إسلام بحيري - E3lam.Com

أكد الداعية، الحبيب علي الجفري أن المنطقة العربية لم تعد تتحمل العبث بالدين، وإبراز نماذج للمهاترات خطأ جسيم، موضحا أن الاعلام المسئول الأول عن إبراز عناصر تتحدث فى الدين بلا علم، ونماذج مشوهة بلا مادة، وبعض الاعلاميين يبحثون عن الإثارة ومشاهد مثل قرية تشهد حرائق بفعل الجن تريد إثارة الارتباك، ونحن نؤمن بوجود الجن والأصل أن الجن يخاف من الانس وإثارة مشهد حريق قرية لا علاقة له بالجن ويفتقد العقلانية”.

وعلى صعيد آخر، قال ” الجفري”، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان في برنامجه ” ممكن”، المذاع على فضائية “CBC” :”لا أرى منهج علميا في حديث يوسف زيدان عن المسجد الأقصى، ويؤسفني أنه قال هذا، ولم أجد علما في ما قال بل أجتز بعض النقاط، وأتى شيئا يناقض القرآن، ولا يجوز التدليس في هذا، وما قيل تدليس لأنه ليس علميا أو واقعيا، ولو كان لديه رؤية سياسية ما مع اليهود إسرائيل فهذا رأيه ولكن لا يجوز أن يلبس هذا الرأي للإسلام نفسه، لأني لا أرى لليهود شيئا في المسجد الأقصى”.

وصرح بأن :”أدعو يوسف زيدان بجلسة ونقرأ ما قاله وما كتبه ونتناقش أمام الناس، وكتبت مقالا يثبت أن حديثه خاطئ فيما يخص بيت المقدس، وان اسمه بيت المقدس موجود من قبل اليهود، وذكرت أن ألواح تل العمارنة موجود بها نصوص بها بيت المقدس قبل اليهود، وهو من حقه التحليل والحديث وتشريح كتب التاريخ، وهو يطرح وأنا أطرح وجهة نظري، وأريده أن يتفضل علي ونجلس ونتحدث في ما يقول”.

وحول قضية الإعلامي إسلام بحيري، قال إن :”القضية مشتبكة للغاية، فالأزهر لم يخطيء قانونيا وتقدم ببلاغ ضده بسبب التجاوزات التي قام بها بحيري، خاصة وأن الأخير سب وشتم، وانا لست مع مقاضاة إسلام بحيري، رغم أني ضد أكثر ما طرحه فكرا وإسلوبا، ومادمت أثق في أن لدي منهجا وأدلة وأستطيع الرد على الأخطاء التي قالها فما الذي يجعلني أقاضيه ؟!

وأكد الجفري أن :”وجب إعادة تقييم المناهج الدينية، لأن بعض المسائل تحتاج إلى هذا، وينبغي أن يكون للأزهر دورا أكبر بكثير من الحالي، وأقر أن التركة كبيرة، ولو تم تخريج 500 عالم أزهري حقيقي كل عام سيكون أفضل من 10 آلاف، والأمر يحتاج إلى انتقال سلس، والأزهر يحتاج إلى وضع يدنا في يده للتغيير والتجديد ونخفف نبرة التعالي قليلا”.

ووجه حديثه إلى الإعلاميين والمثقفين :”تعالوا بنا نجلس في حلقة نقاش لمدة 3 أيام ونتناقش بأريحية ومواجهة للوصول إلى شيء مفيد وليس قضية منتصر ومهزوم”.

وشدد على أنه لا أحد يضمن خاتمته، لذا فلا يجب أن يدخل إنسان في شؤون الله، ولا يحدد علاقة الإنسان بالخالق، لأن هذا تعالي على الله، مضيفا أن الإنسانية وعاء التدين، ولو شرخ الوعاء تلطخ التدين بها.

اقـرأ أيـضـًا:

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا