علي عبد العال رئيسًا للبرلمان بـ 401 صوتًا - E3lam.Com

فاز الدكتور علي عبد العال، برئاسة مجلس الشعب، بعد أن حاز ثقة أغلب نواب البرلمان، حيث حصل على 401 صوتًا، خلال الجلسة الإجرائية التي عقدت اليوم الأحد.

كما أوضح أبو شقة، خلال إعلان النتيجة، أن 585 عضوًا بالبرلمان، قاموا بالتصويت، من بينهم 5 أصوات باطلة، و580 صوتًا صحيحًا، حيث حصل علي عبد العال، على أعلى الأصوات بواقع 401 صوتًا، وحصل علي مصيلحي، على 110 صوتًا، كما حصل كمال أحمد على 36 صوت، بينما حصل توفيق عكاشة على 25 صوتًا، وحصل عيد هيكل على 4 أصوات، وحصل خالد أبو طالب على 3 أصوات.

وكان المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، قد أمر بإعادة التصويت على انتخابات رئاسة البرلمان، بعدما بدأت بوقت قليل، مشيرًا إلى أهمية وجود “ساتر” فى وسط القاعة، للحفاظ على حرية التصويت، مما آثار ضيق البعض، فرد المستشار قائلًا: “الموضوع بسيط هيكلفنا نص ساعة زيادة بس محدش هيتكلم”.

وأكد “أبو شقة” أنه فعل ذلك للحفاظ على مبدأ الشفافية، حتى يستطيع النواب الإدلاء بأصواتهم بحرية، وبالفعل أحضر عمال المجلس “الساتر”، وتستمر الأن مرحلة الانتخاب.

وفتح المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، باب الترشيح لانتخاب رئيس مجلس النواب، وترشح كل من على عبد العال، وتوفيق عكاشة، وكمال أحمد على، والدكتور على المصيلحي، وعيد هيكل، وخالد أبوطالب.

وكان “أبو شقة” قد طلب من النواب سحب بطاقات التصويت لانتخاب رئيس البرلمان والوكيلين، لافتًا إلى أن الصوت سيكون باطلًا إذا كان هناك عدد مرشحين أكثر من المسموح به فى ورقة التصويت.

وشهدت الجلسة العديد من المواقف اللافتة، حيث طالب أبو شقة، النائب البرلماني مرتضى منصور، بإعادة القسم الخاص به، بعدما أضاف كلمة “مواد” للدستور، وهى ما لم توجد في القسم، قائلًا: “عندما نكون أمام نص واضح لا يحتمل تأويل ولا تفسير ولا تحويل لا بد أن نكون ملتزمين بالنص”.

وانفعل “منصور” نتيجة طلب “أبو شقة”، قائلًا: “شغل المخبرين انتهى من زمان في دستور وفي أحكام انتقالية في الدستور، وأنا مش هحلف على موضوع إنشاء وأنا بحترم بمواد الدستور والأحكام الانتقالية”.

وتابع “منصور”: لا وصاية عليا، أنا هحلف علي حاجة مش مقتنع بيها؟ مش معترف بـ 25 يناير، أنا حر، مش طايق 25 يناير”.

اقـرأ أيـضـًا:

سهير رمزي تكشف تفاصيل محاولة اغتصابها

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا