إحالة رئيسي بوابة الأهرام والمصريون للمحاكمة - E3lam.Com

قرر قاضي التحقيق، المستشار فتحي البيومي، إحالة رئيس تحرير بوابة الأهرام هشام يونس، والمحرر بالموقع أحمد عبدالعظيم عامر، ورئيس تحرير موقع مصريون، جمال سلطان، للمحاكمة الجنائية على خلفية اتهامهم بسب وقذف المستشار أحمد الزند وإهانة القضاء.

وكان المستشار أحمد الزند، تقدم ببلاغ ضد المذكورين، بعد نشر موضوع بـ”بوابة الأهرام” و”المصريون”، حول قضية بيع أرض نادي القضاة بمدينة بورسعيد خلال تولي الزند رئاسة نادي قضاة مصر لأحد أقارب زوجته بأقل من السعر الحقيقي، وذلك وفقًا لموقع “دوت مصر”.

كما حقق أمس المستشار صفاء الدين أباظة، قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، مع الإعلامي وائل الإبراشي، في البلاغ المقدم من المستشار أحمد الزند، ضد كل من المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والإعلامي وائل الإبراشي واسامة عز الدين مدير قنوات دريم، بدعوى اهانة السلطة القضائية وسب وقذف “الزند”.

وتقدم “الزند” بالبلاغ عقب استضافة الإبراشي لجنينة في برنامجه العاشرة مساء نوفمبر ٢٠١٤، وادعى على المقدم ضدهم البلاغ بإهانة السلطة القضائية والسب والقذف.

وسبق وأن استمع قاضي التحقيق إلى أقوال عز الدين حيث قال ان عمله اداري وليس له علاقة بمحتوى البرنامج الذي يقدمه الإبراشي.

واستمع قاضي التحقيق ايضا الى أقوال المحامي بالنقض صالح الدرباشي، مقدم البلاغ نيابة عن “الزند”، حيث قال ان جنينة يواجه اتهامات اهانة السلطة القضائية، والسب والقذف في حق الزند من خلال ادعاءه اثناء استضافته في برنامج العاشرة مساء، في شهر نوفمبر الماضي، ان الزند يؤثر على القضاء، وهناك اهدار للاحكام القضائية.

كما انه قال في الحلقة، ان نادي القضاة رفع قضية ضده يتهمه بالسب والقذف ولم يتمكن من ابداء دفوعه، وهو ما يخالف الواقع حيث حضر بنفسه جلسات القضية كان المستشار أحمد الزند تقدم ببلاغ الي النائب العام المستشار هشام بركات، ضد جنينة، و الابراشي وعز الدين، يتهمهم بالسب والقذف العلني لقضاة مصر من خلال مقابلة تلفزيونية أجراها الابراشي مع جنينة أول شهر نوفمبر ٢٠١٤.

شارك في استطلاع إعلام.أورج واختار ما هو الفيلم السينمائي المفضل لك من بطولة الراحل ممدوح عبد العليم ؟

مقال جابر القرموطي المحذوف من اليوم السابع

سألنا هؤلاء الإعلاميين : تحب تستضيف مين في 2016؟

حصاد إعلام.أورج لأهم الاحداث في 2015

اقـرأ أيـضـًا:

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

تفاصيل اغتصاب فتاة 3 سنوات

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا