موسى مهاجمًا حسن نصر الله: "النمر" الكبير - E3lam.Com

هاجم الإعلامي أحمد موسى، حسن نصر الله، زعيم حزب الله البناني، بعد أن دافع عن رجل الدين الشيعي نمر النمر، الذي أعدمته المملكة العربية السعودية، قائلًا: “النمر هو الصورة المصغرة من حسن نصر الله، ونصر الله النمر الكبير، نفس اللغة والكلام والأسلوب، نفس الرسالة بتتوزع عليهم”.

وأضاف “موسى” في برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “نصر الله بيستخدم الدين لخدمة مصالح دول آخرى وارتكاب جرائم إرهابية، العمليات الإرهابية اللي ارتكبت على حدود مصر، النمر شارك فيها، والتحريض كان بأمر من حسن نصر الله”.

وأكد “موسى”، أن “النمر”، حرض على اقتحام حدود مصر، وتهريب المساجين، لكن من حسن حظه أن مصر دولة محترمة، ولم تضع اسمه في لائحة المتهمين، على حد قوله.

وكان متظاهرون إيرانيون قد اقتحموا  مبنى القنصلية السعودية في مشهد وأحرقوا جزءا منه، كما قام المحتجون بإنزال العلم السعودي من فوق مبنى القنصلية.

 

من جانبها عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عن استنكار المملكة ورفضها القاطع لجميع التصريحات العدوانية الصادرة عن طهران تجاه أحكام الإعدام الشرعية التي نفذت في المملكة.

 

وعمت احتجاجات ضد إعدام السعودية للشيخ النمر في كل نواحي إيران والعديد من المناطق الشيعية في العراق والبحرين، كما تظاهر المئات داخل قرية العوامية مسقط رأس الشيخ نمر النمر في منطقة القطيف شرقي السعودية.

 

من جهة أخرى، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بأعمال السفارة السعودية في طهران، أحمد المولد، بعد أن كانت أبدت، ردود أفعال على مستويات مختلفة، احتجاجا على إعدام النمر.

اقـرأ أيـضـًا:

مفاجأة.. تتر “أنا مصر” من إنتاج 2007

أبرز 20 صورة من حفلات رأس السنة

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

غرفة في الدوبليكس تثير سخرية مستخدمى فيسبوك

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا