مرصد الأزهر يطالب بإغلاق "الحياة المسيحية" - E3lam.Com

طالب مرصد الأزهر بإغلاق القنوات الفضائية التي تبث أفكارًا متطرفة سواء كانت إسلامية أو غير إسلامية، والتي تنشر الفتن والقلاقل بين أبناء الوطن “في هذه الأوقات العصيبة”.

وأضاف المرصد في بيان، اليوم الخميس، أن “هناك قنوات فضائية مسيحية تبث على النايل سات وبخاصة قناة الحياة والتي تبث برامج حوارية تتعرض لعقائد المسلمين ونصوص القرآن الكريم والسنة المطهرة وتلصق كل نقيصة بالإسلام وتشكك في عقائده وأحكامه بطريق سافرة لا تقوم على دليل ولا تمت للمنهج العلمي بصلة”.

وتابع المرصد “من اليسير على الأزهر الرد على كل الشبهات والأباطيل التي تثيرها هذه القناة إلا أن الأزهر لا يريد أن يدخل في جدل غير مجد، والذي من شأنه أن يذكى نارا لفتنة ويغذى الأحقاد ويهدد السلم المجتمعي والنسيج الوطني”.

وذكر البيان أن الأزهر يعرب دائما عن احترامه لكل الأديان السماوية ويؤمن بسنة التنوع والاختلاف، لكنه في الوقت نفسه يرفض رفضا مطلقا أي مساس بأديان ومعتقدات الآخرين وفقا للآية القرآنية: “لَكُمْ دِينُكُمْ ولِيَ دِينِ”.

وأوضح مرصد الأزهر أنه على يقين من أن الكنيسة المصرية لا يمكن بحال أن تقر أو ترضى عما تبثه قناة الحياة وأن الكنيسة شريك أصيل في بيت العائلة المصرية والذي يحرص على مكافحة كل ما من شأنه أن يهدد كيان المجتمع المصري ويفرق بين أبنائه، ويمزق نسيجه ووحدته الوطنية.

ويدعو مرصد الأزهر المخلصين من أبناء الوطن لاسيما قادة الكنيسة المصرية للعمل على توجيه وتصحيح مسار هذه القنوات التي من شأنها إثارة الأحقاد والضغائن وتهديد أمن المجتمع المصري وزعزعة استقراره والتفرقة بين أبنائه حفاظا على مصلحة الوطن العليا.

اقـرأ أيـضـًا:

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

7 ملاحظات على الصورة “السباعية” المثيرة للجدل

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا