انتقادات للأهرام لاعتبارها أفلام هوليوود تهدف لإسقاط السيسي‎ - E3lam.Com

هاجم الكاتب إيهاب التركي في عدد اليوم الأحد من جريدة المقال اليومية، جريدة الأهرام، حيث اتهمها بنشر مقالات أسبوعية تقوم بتحليل سياسي لبعض أشهر أفلام هوليوود على طريقة “فيس بوك” الرديئة، وجاء عنوان تقرير “التركي”: “هلاوس صحيفة قومية: فيلم Hunger Games  هدفه إسقاط السيسي ؟”.

وشرح الكاتب في الصفحة التاسعة من الجريدة أسباب الهجوم على “الأهرام”، قائلًا: “الغريب أن تجد مقالات في جريدة الأهرام الوقورة تتحدث مثل مواقع “فيس بوك” الرديئة التي تروج نظريات المؤامرة الرديئة بلا منطق وبمعلومات مغلوطة”.

كما أوضح التقرير: “تقوم الأهرام منذ فترة من خلال صفحة السينما بنشر سلسلة  مقالات أسبوعية تقوم بتحليل سياسي لبعض أشهر أفلام هوليوود الحديثة وإثبات دور هذه الأفلام في نشر الفوضى في مصر، وآخر هذه المقالات يؤكد أن سلسة أفلام الجوع الشهيرة Hunger Games هدفها إسقاط السيسي ونشر الفوضى في مصر”.

واستنكر “التركي” ما ينشر في “الأهرام” مؤكدًا: “مقالات الأهرام تصور هوليوود وكأنها قسم من أقسام المخابرات الأمريكية، وأنها متفرغة لإنتاج أفلام لإسقاط مصر ونشر الفوضى بها”.

وتسائل: “لماذا تنتج هوليوود أفلامًا بمليارات الدولارات لتضع فيها شفرات خفية لرجالها في مصر؟ والأسهل أن ترسل لهم إيميلًا أو SMS مكتوب فيه مثلًا: السنجة في الرنجة أو العبارة في الدوبارة أو أي من شفرات فيلم فؤاد المهندس شنبو في المصيدة”.

وأكد الكاتب أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الأهرام مثل هذه المقالات، مضيفًا: “نشرت صفحة السينما أن فيلمV For Vendtta تم إنتاجه بإشراف من المخابرات الأمريكية بهدف دفع المصريين للثورة على النظام في يناير 2011 من خلال الإسقاط في اللا وعي الجمعي للمصريين فكرة المظاهرات”.

اقـرأ أيـضـًا:

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

7 ملاحظات على الصورة “السباعية” المثيرة للجدل

بالنسب المئوية .. فرص فوز المشتركين الأربعة في The Voice

أحمد موسى وخالد يوسف.. التنازل بالصمت

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

12حلقة من 2015 صالحة للعام الجديد

أفضل 8 ضيوف زاروا المشاهد في 2015

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا