وزير طيران سابق يُعلق على تقرير لجنة تحقيق "الطائرة الروسية" - E3lam.Com

فايزة أحمد

قال وائل المعداوي، وزير الطيران المدني السابق، :” إن البيان الصادر من قِبل لجنة التحقيق في حادث “الطائرة الروسية” هو مجرد بيان صحفي لتهدئة وطمأنة الرأي العام”، موضحاً:” هذا البيان نتيجة للتحقيق الفني، وليس تحقيق جنائي صادر من قِبل النيابة العامة”.

وكانت لجنة التحقيق الدولية في حادث “الطائرة الروسية”، أصدرت تقريراً اليوم الاثنين، يُفيد بعدم تلقيهم ما يؤكد أن الطائرة تعرضت لتدخل غير مشروع، أو عمل إرهابي، كسبب لسقوط الطائرة.

وأضاف المعداوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” المُذاع عبر فضائية (ontv) مع الإعلامي جابر القرموطي، أن التحقيق الفني هو الذي يُأخذ به في المحاكم الدولية، فيما يتعلق بقضايا التعويضات والمنازعات الدولية، ولذلك يخضع لعدة قواعد دقيقة، مؤكداً أن التحقيق الفني لا يستطيع أن يختلق واقع لمجرد فرض نظريات معينة.

وأشار وزير الطيران المدني الأسبق، إلى أنه حتى الوقت الراهن لا يوجد ما يُثبت أن حادث السقوط الطائرة الروسية ناتج عن انفجار، مستنكراً إعلان بعض الدول أن الحادث ناتج عن انفجار عبوة ناسفة، مُعلقاً: “حدث تسيس بشكل كبير في استباق نتائج التحقيق”.

ورجح وائل المعداوي، أن تستغرق لجنة التحقيق شهوراً عديدة في الوصول إلى إعلان النتيجة النهائية لأسباب الحادث، مُشيراً إلى أن التقرير الفني النهائي هو ما يُأخذ به وليست التقرير الأولية التي تصدُر عن اللجنة.

https://www.youtube.com/watch?v=ENMcHV36lTU

اقـرأ أيـضـًا:

7 ملاحظات على “تسجيلات” الوطن لناجي شحاتة 

علا غانم باكية: هذه الفترة لا أريد تذكرها 

الإبراشي يغلق الهاتف في وجه سيدة تفوهت بألفاظ خارجة

هؤلاء الإعلاميين يكرههم ناجي شحاتة

صافي ناز كاظم : هذا الأديب حرض على إعتقالي (1-2)

17 تصريحاً لمحمد هاني عن cbc في 2016

موسى والحسيني.. “ناقر ونقير” الإعلام المصري

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا