كيف رأى الإعلام الغربي باسم يوسف في حفل توزيع جوائز "إيمي"؟

لانا أحمد

قدم الاعلامى الساخر باسم يوسف، حفل توزيع جوائز “إيمي” العالمية، بفندق هيلتون نيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء.

يعد باسم يوسف الملقب عند الغرب بـ “جون ستيوارت العرب”، أول عربي يقدم حفل توزيع جوائز “إيمي”، ليصبح بذلك محط أنظار كل متابعي الحفل، من مختلف أنحاء العالم.

أثارت كلمة باسم يوسف في بداية تقديمه للحفل، إعجاب الحاضرين، ووسائل الاعلام المختلفة، حيث قال باسم أنه كان ينوي تقديم كلمته بدعابة تلقى إعجاب الحاضرين، إلا أنه قام بتغيير رأيه الأسبوع الماضي، بسبب الأحداث الراهنة التي تمر بها باريس، وسيناء، ومالي، وبيروت، ونيجيريا، وكينيا، واصفا الأعمال الإرهابية بالقاسية، والوحشية، وغير العادلة.

أكثر ما لفت انتباه وسائل الاعلام الغربية، وأثار تعليقاتهم وإعجابهم، هو كلمة باسم الأخيرة، عن الإرهابيين، عند قوله “عندما نضحك هم يخسرون”.

كانت القناة الخاصة بجوائز الإيمي قد نشرت على يوتيوب، فيديو لكلمة باسم يوسف، شاهده الملايين، ولاقى تعليقات إعجاب كثيرة، أبرزها المطالبة بعودة باسم يوسف إلى الشاشة مرة أخرى، بالإضافة إلى تعليق يطالب شركات الإنتاج الأجنبية بعمل برنامج له يبث باللغة الإنجليزية.

” تقديم الحفل كان جيد من جانب الإعلامي المصري باسم يوسف، بدأه بملاحظات واقعية وساخرة في أن واحد، على ما يدور في الساحة العالمية” هكذا علقت مجلة variety الأمريكية المتخصصة في شئون الفن والإعلام على حضور باسم في الحفل.

1

وفي حوار أجراه موقع the hollywood reporter مع باسم يوسف، حيث وصف تقديم باسم للحفل بأنه كـ “النسيم”، علق باسم يوسف بسخرية على الحفل قائلا “يمكن للديكتاتورية أن تكلفني عملي، وحريتي في التعبير، وفي أسوأ سيناريو حريتي، إلا أن أفظع كوابيسي أن أجد نقد سئ من قبل بعض المجلات الأمريكية على الحفل”

وبسؤال باسم عن تقديم نصيحه لملهمه الاعلامي الساخر جون ستيورات، قال مازحا “وظفني”.

نرشح لك: الترجمة الكاملة لكلمة باسم يوسف في حفل جوائز “إيمي الدولية”

اقـرأ أيـضـًا:

عمرو أديب في خدمة الشرطة

“خناقة” غير مسبوقة بين خالد صلاح وعمرو أديب   

رئيس الزمالك يرد على جوزيه بوصلة سباب

صورة أحمد موسى المثيرة للجدل “مش فوتوشوب”

المراسلة التي غنى لها عدوية : التعليقات سخيفة !

“أستاذ” محمد صبحي.. مايصحش كده!!

مواقف و طرائف حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا